A+ A-

وزير العدل الأمريكي في ذكرى اقتحام (الكابيتول): سنفعل كل ما بوسعنا للدفاع عن الشعب والديمقراطية

واشنطن - 5 - 1 (كونا) -- قال وزير العدل الأمريكي ميريك غارلاند اليوم الأربعاء إن وزارته ستفعل كل ما في وسعها "للدفاع عن الشعب الأمريكي والديمقراطية" في الولايات المتحدة.
وأضاف غارلاند في تصريحات بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لاقتحام مبنى (الكابيتول) مقر الكونغرس الأمريكي أن وزارة العدل "لا تزال ملتزمة بمحاسبة جميع مرتكبي أحداث السادس من يناير (2021) على أي مستوى بموجب القانون سواء كانوا حاضرين في ذلك اليوم أو كانوا مسؤولين جنائيا عن الاعتداء على ديمقراطيتنا".
وأوضح "سنتابع الحقائق أينما تقودنا" مشددا على أن "الإجراءات التي اتخذناها حتى الآن لن تكون الأخيرة".
وتابع غارلاند "سندافع عن مؤسساتنا الديمقراطية من الهجوم.. وسنحمي أولئك الذين يخدمون الشعب من العنف والتهديدات بالعنف.. سنحمي حجر الزاوية لديمقراطيتنا".
وأشار إلى أنه تم القبض على 725 شخصا وتوجيه اتهامات لهم في جميع الولايات الأمريكية تقريبا وفي العاصمة واشنطن على خلفية أدوراهم في هجوم السادس من يناير من العام الماضي.
وكان أشخاص يصفهم مراقبون بأنهم مؤيدون للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب اقتحموا مبنى (الكابيتول) في السادس من يناير من العام الماضي لمحاولة وقف تصديق الكونغرس رسميا على فوز منافسه جو بايدن بالانتخابات الرئاسية.
ومن المقرر أن يلقي الرئيس الأمريكي بايدن ونائبه كامالا هاريس تصريحات غدا الخميس مع حلول الذكرى الأولى لعملية الاقتحام. (النهاية) ش ص / م ع ع