A+ A-

(بنتاغون): نتعامل مع التهديدات ضد قواتنا "بجدية" ولدينا الحق في الدفاع عن النفس

واشنطن - 4 - 1 (كونا) -- ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) اليوم الثلاثاء أن الولايات المتحدة تتعامل مع التهديدات ضد قواتها في العراق وسوريا "بجدية" مؤكدة أن لقادتها "الحق الطبيعي في الدفاع عن النفس".
وقال المتحدث باسم الوزارة جون كيربي في إيجاز صحفي "لطالما شعرنا بالقلق إزاء التهديدات التي تتعرض لها قواتنا في العراق من قبل الميليشيات المدعومة من إيران.. هذا ليس مصدر قلق جديد".
وأضاف كيربي "أعتقد أننا رأينا في الأيام القليلة الماضية أن هناك أفعالا ارتكبتها بعض هذه الجماعات تؤكد القلق المستمر الذي يساورنا بشأن سلامة وأمن" تلك القوات.
وأكد أن "مهمتنا الآن تغيرت رسميا إلى مهمة تقديم المشورة والمساعدة كما وعدنا مضيفينا العراقيين وكما عملنا معهم وما زلنا نعتقد أنها مهمة صالحة ونتطلع إلى الاستمرار في إجرائها" إلا أنه شدد على أن "لقادتنا الحق الطبيعي في الدفاع عن النفس".
وتابع كيربي "سنظل نركز على هذا التهديد (الأمني) بينما نواصل تركيزنا على المهمة الحالية ونتأكد من أننا نبذل قصارى جهدنا لحماية أفرادنا".
وبخصوص طبيعة الضربات التي شنها التحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في محيط قاعدة القرية الخضراء في سوريا قال كيربي "ما أفهمه هو أن هذه الضربات لم تكن غارات جوية".
وأشار إلى أنه "من الواضح أن رجالنا ونساءنا ما زالوا في خطر وعلينا أن نتعامل مع هذا التهديد على محمل الجد" مضيفا أن "لدينا دائما الحق في الدفاع عن النفس". (النهاية) ر س ر / م ع ع