A+ A-

امين (التعاون الاسلامي) يدعو الدول الاعضاء لزيادة الدعم المقدم لصندوق التضامن الاسلامي وايجاد حل لتناقص موارده

جدة - 3 - 1 (كونا) -- دعا الامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي حسين طه اليوم الاثنين الدول الاعضاء إلى زيادة الدعم المقدم لصندوق التضامن الاسلامي وايجاد حل لتناقص موارده من التبرعات الطوعية.
واكد طه في اجتماع المجلس الدائم لصندوق التضامن الاسلامي في دورته ال65 الذي عقد افتراضيا بمشاركة رئيس المجلس الدائم للصندوق السفير ناصر الزعابي "اهمية تطوير عمل الصندوق لمواجهة الصعوبات ويحقق اهدافه بوصفه واحدا من اهم المؤسسات الاسلامية الخيرية القائمة".
وقال ان الصندوق اثبت فاعليته من خلال خدماته الانسانية النبيلة لصالح المسلمين في كل مكان في اطار منظمة التعاون الاسلامي مشيرا الى ان الصندوق ما زال محدودا في امكانياته المادية لتلبية احتياجات العالم الاسلامي خاصة مع مواجهة الكثير من التحديات جراء الحروب والكوارث الطبيعية ومحنة اللاجئين المسلمين ومعاناتهم.
وتوجه من خلال كلمته الى الدول الاعضاء كافة للإسهام في دعم الصندوق ماليا بتبرعات تتناسب مع قدرة كل منها مؤكدا ان التضامن الاسلامي هو جهد مشترك وجامع يعبر عن روح التعاون والتكاتف طبقا لتعاليم الشريعة الاسلامية السمحة.
وناشد في الوقت نفسه مجلس الصندوق ان يواصل دعم المشاريع في مدينة القدس الشريف والمشاريع الصحية والتعليمية في دولة فلسطين بما يعزز صمود اهل القدس وسكان قطاع غزة في وجه الهجمة الشرسة والحصار الظالم للاحتلال. (النهاية) ن س ع / ط م ا