A+ A-

المانيا: تحذيرات من تراجع صادرات الاسلحة بسبب سياسة الحكومة الجديدة

برلين - 3 - 1 (كونا) -- حذر قطاع صناعة الأسلحة الألماني اليوم الاثنين من فقدان القدرة على المنافسة بسبب سياسة الحكومة الألمانية الجديدة التي تعهدت بتشديد قوانين تصدير الأسلحة لدول خارج الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (ناتو).
وقال رئيس اتحاد قطاع الصناعات الأمنية والعسكرية الألمانية هانس كريستوف اتسبودين نقلا عن وكالة الانباء الألمانية إن التصريحات التي صدرت عن أعضاء في الحكومة الألمانية الجديدة "تشير الى انه لن يتم في المستقبل بيع أسلحة ألمانية لدول خارج الاتحاد الاوروبي والحلف الاطلسي".
وحذر المسؤول من ذلك قائلا "إن هذه السياسة ستفقد قطاع السلاح الألماني قدرته على المنافسة وستعمل على ملء الشركاء الاوروبيين للفراغات التي سيتركها هذا القطاع خلفه وستعمل على تقليل دوره في المشاريع العسكرية الأوروبية المشتركة".
وأشار المسؤول الى انتهاج ألمانيا منذ أعوام سياسة تصدير أسلحة مشددة مقارنة بدول أوروبية أخرى مثل فرنسا وبريطانيا واسبانيا.
ويعارض حزب الخضر الذي استحوذ في الحكومة الألمانية الجديدة على وزراتي الخارجية والاقتصاد تصدير أسلحة ألمانية الى دول خارج الاتحاد الاوروبي وحلف شمال الاطلسي ويطالب بتشديد قيود تصدير هذه الأسلحة.
ووفق وكالة الانباء الألمانية فإن الحكومة الألمانية السابقة بقيادة انجيلا ميركل صدرت في العام الماضي وحده أسلحة بقيمة تسعة مليارات يورو (ما يعادل 10 مليارات دولار). (النهاية) ع ن ج / ع ع ح