A+ A-

(مانشستر سيتي) يهزم (أرسنال) ويبتعد بصدارة الدوري الانجليزي

لندن - 1 - 1 (كونا) -- ابتعد نادي (مانشستر سيتي) بصدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بفارق 11 نقطة مؤقتا بعد فوزه اليوم السبت على مضيفه (ارسنال) بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد.
ولم يكن فوز (السيتي) هذه المرة سهلا حيث واجه خصما عنيدا حاول استغلال عاملي الارض والجمهور لصالحه ونفذ لاعبوه هجمات متتالية أربكت مرارا دفاع الضيوف قبل ان تتكلل احداها بهدف في الدقيقة 31 بتسديدة ارضية من داخل منطقة الجزاء بقدم المهاجم الانجليزي بوكايو ساكا.
وفي الشوط الثاني استمر (ارسنال) في نفس النسق ومنع الضيوف من تدوير اللعب على طريقتهم المعروفة من خلال الضغط عليهم انطلاقا من منطقة الحارس لكن خطا ارتكبه اللاعب السويسري غرانيت ساكا ضد البرتغالي بيرناردو سيلفا داخل منطقة العمليات تسببت في منح السيتي ضربة جزاء نجح الدولي الجزائري رياض محرز في تحويلها الى هدف في الدقيقة 57.
وبعد هذا الهدف بدقيقتين تعقدت مهمة (ارسنال) بطرد لاعبه البرازيلي غابرييل لتلقيه بطاقة صفراء ثانية عقب تدخله العنيف على مواطنه مهاجم (السيتي) جيسوس ومع ذلك لم ينهار اصحاب الارض واستمروا في الضغط ومحاولة تسجيل هدف الفوز الذي عاد في الاخير للضيوف بقدم الاسباني رودري في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بديلا للوقت الضائع.
وبهذا الفوز رفع (السيتي) بقيادة المدرب الاسباني بيب غوارديولا رصيده الى 53 نقطة مبتعدا في صدارة الترتيب بفارق 11 نقطة عن (تشيلسي) و12 نقطة عن (ليفربول) علما ان الاخيرين سيواجهان بعضهما في قمة واعدة غدا الاحد للمنافسة على المركز الثاني. (النهاية) م ر ن / ط م ا