A+ A-

رئيس البرلمان العربي يدعو الى حوار وطني يقود الى انتخابات عامة في الصومال

القاهرة - 1 - 1 (كونا) -- دعا رئيس البرلمان العربي عادل العسومي مختلف الأطراف الصومالية الى الانخراط في حوار وطني بناء يقود الى اجراء الانتخابات العامة في الصومال في أسرع وقت ممكن ووضع مصالح الشعب الصومالي فوق أي اعتبار.
وذكر البرلمان العربي في بيان اليوم السبت ان ذلك جاء خلال لقاء العسومي السفير الصومالي لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية الياس شيخ عمر في وقت سابق لبحث تطورات الأوضاع في الصومال.
واضاف البيان ان العسومي اكد في هذا السياق "ضرورة الحفاظ على الانجازات التي تحققت على صعيد بناء مؤسسات الدولة الصومالية خلال السنوات القليلة السابقة".
وطالب جميع الأطراف الصومالية ب"التحلي بالحكمة وضبط النفس وتجنب أي تصعيد قد يقود البلاد الى العنف" وذلك على خلفية تصاعد الخلافات السياسية حول القضايا المتعلقة بالانتخابات البرلمانية والرئاسية.
وحذر العسومي مما "قد تشكله هذه الخلافات من تهديد للسلام والاستقرار" في الصومال مؤكدا دعم البرلمان العربي الكامل له "بما يحقق آمال وتطلعات الشعب الصومالي نحو الاستقرار والسلام".
ونقل بيان البرلمان العربي عن سفير الصومال القول ان اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين البرلمان العربي ومجلس النواب الصومالي.
وشدد على ضرورة دعم الشباب الصومالي "بخاصة شباب الجامعات عقب تخرجهم لتأهيلهم وتوفير فرص عمل لهم لحمايتهم من ارهاب الفكر والتطرف". (النهاية) م ف م / ر غ / ن ب ش