A+ A-

رئيس مجلس السيادة في السودان يجدد التأكيد على حماية بلاده من "الانزلاق نحو الفوضى"

الخرطوم - 31 - 12 (كونا) -- جدد رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان التأكيد على حماية بلاده من "الانزلاق نحو الفوضى والخراب" متعهدا بالمحافظة على الفترة الانتقالية ونجاحها واستكمال مهامها.
وقال البرهان في كلمة متلفزة بمناسبة الذكرى ال 66 لاستقلال السودان في الساعات الأولى من يوم السبت إن "بناء الدولة السودانية الحديثة لن يأتي إلا بالتوافق والتراضي الوطني ونبذ الفرقة والتشتت" مشيرا إلى أن "هناك أزمات تحيط بالوطن وهي مهددات وجودية لا يمكن التغافل عنها أو مواجهتها إلا بالوعي التام".
وأضاف أن "التنازع حول السلطة والانفراد بها وما ترتب عليه من إزهاق للأرواح وإتلاف للممتلكات يوجب علينا تحكيم صوت العقل" مؤكدا أن "الحوار الجاد مفتوح للجميع والسبيل الوحيد للحكم هو التفويض الشعبي عن طريق الانتخابات".
ويعاني السودان أزمة حادة منذ 25 أكتوبر الماضي حينما أعلن البرهان حالة الطوارئ وحل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين وإعفاء الولاة عقب اعتقال قيادات حزبية ووزراء ومسؤولين في مقابل احتجاجات مستمرة ترفض هذه الإجراءات رغم إعادة الجيش عبدالله حمدوك إلى منصب رئيس الوزراء في 21 نوفمبر الماضي بموجب اتفاق سياسي. (النهاية) م ع م / م ع ع