A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الخميس حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينيتش

الكويت - وزارة الصحة الكويتية تعلن تسجيل 554 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الساعات ال24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 416631.

الكويت - وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح يؤكد أهمية مواصلة العمل لترسيخ السياسة الخارجية وتعزيز عناصر ومضامين الدبلوماسية الكويتية.

الرياض - لجنة المتابعة السعودية القطرية تعقد في (الرياض) الاجتماع التاسع للجنة المنبثقة عن بيان (العلا) الصادر عن قمة (العلا) المنعقدة في يناير الماضي.

فيينا - مندوب روسيا الدائم لدى منظمات الأمم المتحدة في فيينا ميخائيل أوليانوف يعرب عن توقع بلاده بالتوصل إلى اتفاق نهائي بشأن البرنامج النووي الإيراني بحلول منتصف فبراير المقبل "في حال استمرار المفاوضات في منحاها الإيجابي الحالي".

واشنطن - الرئيس الأمريكي جو بايدن يحث موسكو على تهدئة التوترات مع أوكرانيا مؤكدا أن الولايات المتحدة وحلفاءها وشركاءها "سيردون بشكل حاسم" إذا قامت روسيا بغزو أوكرانيا.

موسكو - الرئاسة الروسية تذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعرب خلال اتصال هاتفي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين عن "تفهمه للهواجس الأمنية الروسية".

جدة - الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تؤكد استكمال إجراءات تطبيق التباعد الجسدي بين المصلين والمعتمرين في كامل المسجد الحرام وساحاته الخارجية.

أربيل - المنتخب الكويتي للسيدات يحقق المركز الثاني في الترتيب العام في إطار منافسات البطولة العربية لرفع الأثقال المقامة في أربيل بمشاركة 14 دولة عربية. (النهاية) م ع ع