A+ A-

الحكومة اليمنية تطالب مجلس الأمن بكشف نتائج التحقيق في هجوم صاروخي على مطار (عدن)

عدن - 30 - 12 (كونا) -- طالبت الحكومة اليمنية اليوم الخميس مجلس الأمن بالكشف عن نتائج التحقيق الدولي في الهجوم الصاروخي الذي استهدف أعضاءها قبل عام في مطار (عدن) ومعاقبة ميليشيات الحوثي التي تتهمها الحكومة بالمسؤولية عن الهجوم بموجب القانون الدولي.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن ذلك جاء خلال اجتماع لمجلس الوزراء اليمني برئاسة الدكتور معين عبدالملك تزامن مع مرور عام على هجوم بصواريخ باليستية استهدف مطار (عدن) الدولي أثناء وصول طائرة تقل رئيس الحكومة وأعضاءها إلى المطار موقعا عشرات القتلى والجرحى من المدنيين.
واعتبر مجلس الوزراء اليمني أن قصف مطار (عدن) بالصواريخ الباليستية ومحاولة "تصفية" رئيس الحكومة وأعضائها أثناء وصول طائرتهم "جريمة حرب كبرى على مرأى ومسمع من العالم".
وكانت لجنة تحقيق يرأسها وزير الداخلية اليمني وبمشاركة قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن قد أعلنت منتصف يناير الماضي نتائج تحقيقاتها التي أكدت مسؤولية ميليشيات الحوثي عن الهجوم الصاروخي الذي استهدف مطار عدن في 30 ديسمبر 2020 مخلفا 25 قتيلا و110 جرحى تزامنا مع وصول طائرة تقل رئيس وأعضاء الحكومة اليمنية الجديدة إلى (عدن) في إطار خطوات تنفيذ (اتفاق الرياض). (النهاية) س ن ص / م ع ع