A+ A-

الجزائر تعلن تسجيل 12 إصابة جديدة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا (أوميكرون)

الجزائر ـ 30 ـ 12 (كونا) -- أعلنت السلطات الصحية الجزائرية اليوم الخميس تسجيل 12 إصابة جديدة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا (أوميكرون) ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى 16 إصابة مؤكدة حتى الآن.
وقال معهد (باستور) الصحي الجزائري في بيان إنه في سياق تحاليل التسلسل الجيني التي يجريها للكشف عن السلالات المتحورة من فيروس (كورونا المستجد ـ كوفيد 19) تم الكشف عن 12 حالة جديدة للمتحور (أوميكرون) وبهذا تكون الجزائر قد سجلت 16 حالة مؤكدة من هذا المتحور.
وأوضح البيان أن الإصابات الجديدة تم اكتشافها لدى ستة جزائريين كانوا برفقة حالات مؤكدة سابقا إلى جانب مواطنين جزائريين اثنين قادمين من فرنسا بالإضافة إلى أربعة أشخاص من جنسيات أجنبية من بينهم شخص واحد قادم من بريطانيا فيما جاء الثلاثة الآخرون من موريتانيا.
وكان معهد (باستور) أعلن الأحد الماضي تسجيل إصابتين بالمتحور (أوميكرون) لدى مواطنين جزائريين عادا إلى بلدهما أخيرا حيث جاء أحدهما من فرنسا والآخر من بريطانيا.
وجاء ذلك بعدما أعلن المعهد نفسه يوم الجمعة الماضي عن تسجيل إصابة بالمتحور (أوميكرون) لدى مواطن جزائري قادم من جنوب إفريقيا فيما تم تسجيل الإصابة الأولى بهذا المتحور في الجزائر منتصف ديسمبر الجاري لدى شخص من جنسية أجنبية دخل الجزائر قادما من فرنسا.
ويأتي ذلك في وقت تواصل الجزائر تسجيل انتشار فيروس (كورونا) حيث تم خلال ال 24 ساعة الماضية إحصاء 390 إصابة جديدة به إلى جانب ثماني وفيات جديدة ناجمة عنه ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات إلى 218037 حالة فيما بلغ مجمل الوفيات 6271 حالة. (النهاية) م ر / م ع ع