A+ A-

توقيع اتفاقيات قرض ومنح المانية للاردن بقيمة 88 مليون دولار

عمان - 29 - 12 (كونا) -- وقعت الحكومة الأردنية وبنك الاعمار الألماني اليوم الأربعاء اتفاقيات تمول بموجبها المانيا مشاريع مياه في الأردن بقيمة اجمالية تبلغ 360ر77 مليون يورو تعادل حوالي 9ر87 مليون دولار.
وذكرت وزارة المياه الأردنية في بيان اليوم ان وزيرها محمد النجار ووزير التخطيط الأردني ناصر الشريدة وقعا الاتفاقيات مع مديرة برنامج المياه في بنك الاعمار الالماني اينيس مارتن.
ووفق وزير المياه الأردني تتوزع الاتفاقيات على قرض ميسر بقيمة 4ر28 مليون دولار وثلاث منح بقيمة 09ر59 مليون دولار مخصصة لقطاع المياه في (العاصمة عمان ومدن اربد والرمثا وجرش وعجلون) لاسيما المجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين بما يخدم نحو 80 الف نسمة.
واكد أهمية هذه الاتفاقيات في تعزيز كفاءة شبكات المياه وخفض الفاقد وتحسين قدرة المصادر المائية وتقليل كلف التشغيل والصيانة ورفع قدرة وكفاءة الشبكات وربط مناطق جديدة على شبكات الصرف الصحي.
ونقل البيان عن مديرة بنك الاعمار الألماني اينيس مارتن ان الاتحاد الأوروبي "بما في ذلك المانيا" يدعم بشكل كامل اصلاح قطاع المياه والبنية التحتية في الاردن مع التركيز على كفاءة المياه والحد من الفاقد وتوفير المياه العذبة والتي تعتبر من القضايا الرئيسية في المملكة.(النهاية) أ ب / خ ن ش