A+ A-

وفد وزارة الشؤون الاجتماعية الكويتية يشارك في (اكسبو 2020 دبي)

وكيل وزارة الشئون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب مع الحرفيين الكويتيين في ركن الوزارة بجناح الكويت في اكسبو 2020 دبي
وكيل وزارة الشئون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب مع الحرفيين الكويتيين في ركن الوزارة بجناح الكويت في اكسبو 2020 دبي

دبي - 29 - 12 (كونا) -- شاركت وزارة الشؤون الاجتماعية الكويتية في فعاليات جناح دولة الكويت في معرض ( اكسبو 2020 دبي ) اليوم الاربعاء أبرزت خلالها ما تقدمه الكويت من رعاية واهتمام بالغين لأبناء الحضانة الاجتماعية والفئات الخاصة في قطاع الرعاية الاجتماعية ليكونوا أفرادا قادرين على الانتاج والعطاء والعمل من أجل وطنهم.

وقال وكيل الوزارة عبدالعزيز شعيب في بيان صحفي ان مشاركة الوزارة في معرض (اكسبو 2020 دبي) تأتي من منطلق الجانب الانساني الرائد للكويت التي أصبحت منارة للعمل الانساني مؤكدا حرص الوزارة على ان تكون جزءا من نجاحات هذا الجناح في ضوء ارتفاع عدد زواره وما يقدمه من صورة مشرفة حظيت بإشادات كبيرة.
وأشاد شعيب الذي يرافقه الوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية مسلم السبيعي وأبناء الحضانة العائلية إضافة إلى فريق من أصحاب الحرف والأسر المنتجة بجهود العاملين في وزارة الاعلام الذين قدموا صورة مشرقة لدولة الكويت تعكس تاريخها وتراثها الأصيلين إلى جانب رؤيتها المستقبلية بقيادة سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد.
وأوضح "ان هذا الحدث العالمي فرصة للالتقاء بالعالم وخاصة الأشقاء من دول الخليج الذي تشرفنا بزيارة أجنحة بعضها مثل السعودية والامارات والبحرين وقطر وعمان وجناح الأمانة العامة لدول مجلس التعاون واطلاعهم على التجربة الكويتية الرائدة في العمل الانساني برعاية فئات خاصة جدا من الأبناء".
وأهدى شعيب والسبيعي مفوضي ومديري أجنحة الدول الخليجية هدايا عبارة عن مشغولات حرفية من صناعة (فريق اكسبو الحرفي) المرافق لوفد الوزارة.
وفي تصريح مماثل أكد الوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية حرص الوزارة على وجود أبناء الحضانة العائلية في المحافل الدولية للاستفادة من الخبرات والتجارب الى جانب نقل تجربة الكويت في الرعاية في كافة قطاعاتها المختلفة. وأشاد السبيعي بجهود العاملين في قطاع الرعاية وادارة الحضانة العائلة التي بادرت للمشاركة مع الابناء في جناح الكويت لعرض أعمالهم ومشغولاتهم ورسوماتهم وغيرها من ابداعاتهم في جميع الدور بقطاع الرعاية في هذا المحفل الدولي.
وضم الوفد مراقب الحضانة العائلية ايمان العنزي ورئيس قسم النزلاء عبد الله المطيري اضافة الى مراقب العلاقات العامة بوزارة الشؤون الاجتماعية أحمد العنزي.
من جانبه قال المؤسس والمنسق العام لفريق (اكسبو965 للمعارض التراثية والحرفية والمبدعين الكويتيين) المشارك في المعرض الباحث محمد كمال في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن الفريق يهدف من خلال عرض الحرف اليدوية التي تجسد المهن والادوات التراثية الكويتية إلى إبراز التراث الكويتي والحرف الاصيلة التي امتهنها الكويتيون في الماضي.
واضاف كمال أن المشاركة تهدف أيضا إلى تشجيع الشباب على ممارسة هواياتهم الحرفية وتحفيز الموهوبين ورعايتهم وتعليمهم حب التراث واطلاعهم على الحرف التي مارسها الاجداد قديما وكيفية المحافظة عليها.
وبين أن الفريق المشارك هم عميد الحرفيين محمد دشتي (حرفي صناديق مبيتة ومجسمات تراثية) والدكتور حامد كمال (ممارس مهنة الصائغ القديمة ومصمم الحلي والإكسسوار بالأسلاك الكهربائية) والحرفي فهد السعد المختص في (صناعة السكاكين والجرابات ومهنة الجراخ القديمة).
وأشار إلى أن الفريق يشارك بركن خاص لوزارة الشؤون الاجتماعية الكويتية في الجناح الكويتي وذلك خلال (اسبوع الاكسبو الخاص بالأسر المنتجة).
ولفت الى أن المعرض الكويتي الذي يستمر حتى مطلع يناير المقبل يتضمن ورش عمل مباشرة للجمهور لتعرفيهم بكيفية عملها وطريقة إعدادها وآلية انجازها.
وأشاد بدور كل من وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب والوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية هناء الهاجري ومدير ادارة تنمية المجتمع دلال المطيري وجميع المسؤولين في الوزارة على دعمهم لفريق (اكسبو965 الكويتي).(النهاية) ب ص / أ م س