A+ A-

اهم الأحداث في مملكة البحرين لعام 2021

مبنى المسافرين الجديد بمطار البحرين يفتتح على مساحة تبلغ 210 آلاف متر
مبنى المسافرين الجديد بمطار البحرين يفتتح على مساحة تبلغ 210 آلاف متر

الكويت - 27 - 12 (كونا) -- شهدت مملكة البحرين الكثير من الأحداث في عام 2021 فيما يلي أبرزها:

11 يناير: البحرين تعلن استئناف فتح مجالها الجوي أمام الطائرات القطرية.

27 يناير: وزارة الصحة تعلن اكتشاف حالات إصابة بتحور فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بين عدد من الحالات القائمة الى البحرين.

28 يناير: مبنى المسافرين الجديد بمطار البحرين يفتتح على مساحة تبلغ 210 آلاف متر مربع بما يعادل أربعة أضعاف المبنى الحالي حيث سيسهم في مضاعفة السعة الاستيعابية للمطار لتصل إلى 14 مليون مسافر سنويا.

6 فبراير: وزارة الداخلية تعلن إحباط عمليتين إرهابيتين والقبض على عدد من المشتبه في ارتكابهم الواقعتين اللتين استهدفتا تفجير جهازين للصراف الآلي تابعين لأحد البنوك الوطنية في منطقتي النعيم وجد حفص بمحافظة العاصمة.

10 فبراير: وزير الخارجية عبداللطيف الزياني والممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل يوقعان اتفاق تعاون لتعزيز العلاقات السياسية والتجارية بين الجانبين عقب اجتماع في بروكسل.

12 مارس: البحرين تعلن فتح الجوامع والمساجد لجميع الفروض اليومية مع استمرار تعليق أداء صلاة الجمعة.

28 مارس: سائق فريق (مرسيدس) البريطاني لويس هاملتون يفوز بالمركز الأول في سباق جائزة البحرين الكبرى (فورمولا 1) في افتتاح الموسم الجديد لعام 2021 والذي انطلقت فعالياته في 26 مارس واستمر ثلاثة أيام.

8 ابريل: مملكة البحرين تعلن فتح المساجد والجوامع لجميع الفروض اليومية وصلاة الجمعة وصلاة التراويح في شهر رمضان المبارك مع وجوب تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

6 مايو: وزارتا الخارجية اليونانية والبحرينية تعلنان الاتفاق على الاعتراف المتبادل بشهادات التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) لتسهيل السفر والسياحة بين البلدين.

24 مايو: شؤون الطيران المدني بمملكة البحرين تعلن تعليق دخول المسافرين القادمين من الدول المدرجة على القائمة الحمراء وهي الهند وباكستان وسريلانكا وبنغلاديش ونيبال على جميع الرحلات الجوية بمن فيهم الذين سيدخلون المملكة "بشكل مؤقت".

27 مايو: الفريق الوطني الطبي البحريني للتصدي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) يعلن إغلاق المجمعات والمحلات التجارية حتى 10 يونيو 2021.

3 يونيو: البحرين تعلن عن إجازتها الاستخدام الطارئ لدواء (سوتروفيماب) لعلاج حالات فيروس كورونا المستجد وذلك بعد تصديق وموافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية على الاستخدام الطارئ له.

3 يوليو: البحرين تفوز برئاسة الاتحاد العربي لفنون القتال المختلطة وذلك بعد تزكية رئيس الاتحاد البحريني لتلك الفنون محمد قمبر لتولي رئاسة أول مجلس إدارة للاتحاد العربي.

13 يوليو: مملكة البحرين تعلن الاستمرار في تعليق دخول المسافرين القادمين من الدول المدرجة على القائمة الحمراء على جميع الرحلات الجوية مع إدراج 16 دولة إضافية إلى القائمة وهي موزمبيق وميانمار وزيمبابوي ومنغوليا وناميبيا والمكسيك وتونس وإيران وجنوب أفريقيا وإندونيسيا والعراق والفلبين وبنما وماليزيا وأوغندا وجمهورية الدومينيكان.

7 أغسطس: العداءة البحرينية كالكيدان جيزاهيغني تفوز بالميدالية الفضية في سباق 10 آلاف متر للسيدات في إطار منافسات أولمبياد (طوكيو 2020).

20 أغسطس: مملكة البحرين تعلن إسهامهما إلى جانب شركائها الدوليين في دعم جهود الإغاثة في أفغانستان وتسهيل عملية الإجلاء منها عبر إتاحة المجال أمام الرحلات الجوية للاستفادة من موقع المملكة كنقطة مرور وصولا إلى الوجهات النهائية المقررة لها.

27 أكتوبر: وزارة الخارجية البحرينية تستدعي السفير اللبناني لدى مملكة البحرين وتسلمه مذكرة احتجاج رسمية بخصوص التصريحات المسيئة الصادرة عن وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي حيال جهود تحالف دعم الشرعية في اليمن والتي تقودها المملكة العربية السعودية.

29 أكتوبر: البحرين تعلن استدعاء سفيرها لدى لبنان للتشاور ومغادرة سفير لبنان لدى مملكة البحرين خلال ال 48 ساعة القادمة.

7 نوفمبر: وزراء مالية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يعقدون الاجتماع ال114 للجنة التعاون المالي والاقتصادي الخليجية في مملكة البحرين.

22 نوفمبر: الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي يوقع مع البحرين اتفاقية تمويل ميسر لمشروع إنشاء مركز التحكم الجديد للمراقبة والتحكم في شبكات الكهرباء والماء في البحرين بقيمة عشرة ملايين دينار كويتي ما يعادل 33 مليون دولار أمريكي.

22 نوفمبر: وزارة الداخلية البحرينية تعلن القبض على عناصر "إرهابية" شرعت في التخطيط والإعداد لعمليات إرهابية تستهدف الأمن والسلم.

24 نوفمبر: البحرين تعلن إطلاق حزمة من المشاريع الاستراتيجية تتضمن مدنا جديدة ومشاريع تنموية واستثمارية بقيمة تتجاوز 30 مليار دولار في خطوة تهدف إلى المساهمة في خلق المزيد من الفرص وتحقيق نمو مستدام وفق (رؤية البحرين الاقتصادية 2030).

26 نوفمبر: السلطات البحرينية تعلن إدراج ست دول على "القائمة الحمراء" لديها وتعليق دخول المسافرين القادمين منها على جميع الرحلات الجوية بمن فيهم الذين سيدخلون البحرين "بشكل مؤقت".(النهاية) ر ج / ع ع ح