A+ A-

أهم الأحداث في المملكة العربية السعودية لعام 2021

اكثر من 2500 طائرة درون شكلت لوحات فنية في سماء الرياض
اكثر من 2500 طائرة درون شكلت لوحات فنية في سماء الرياض

  الكويت - 27 - 12 (كونا) -- شهد عام 2021 الكثير من الأحداث في المملكة العربية السعودية فيما يلي أبرزها:

3 يناير: رالي (داكار السعودية 2021) ينطلق في المملكة للعام الثاني على التوالي وتستمر منافساته لمدة 13 يوما.

3 يناير: السلطات السعودية تعلن انتهاء العمل بالإجراءات الاحترازية فيما يخص تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية والدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية اعتبارا من الساعة 11 صباحا (بالتوقيت المحلي) وفق ضوابط محددة.

8 يناير: خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يتلقى الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

8 يناير: السعودية تعلن رفع تعليق رحلات الطيران الدولية بشكل كامل وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل اعتبارا من 31 مارس المقبل.

9 يناير: منفذ (سلوى) السعودي البري الحدودي مع قطر يستأنف عمله باستقبال عدد من القادمين من قطر.

10 يناير: وزارتا الخارجية السعودية والإيطالية توقعان مشروع مذكرة تفاهم في شأن الحوار الاستراتيجي بينهما بهدف تعزيز الشراكة المتينة بينهما.

13 يناير: السعودية تحذر مواطنيها من السفر إلى 12 دولة من دون الحصول على إذن سابق من الجهات المعنية علما أن الدول تشمل ليبيا وسوريا ولبنان واليمن وإيران وتركيا وأرمينيا والصومال والكونغو الديمقراطية وأفغانستان وفنزويلا وبيلاروسيا.

15 يناير: قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تؤكد اعتراض وتدمير ثلاث طائرات مفخخة بدون طيار (مسيرة) أطلقتها ميليشيات الحوثي "الإرهابية" من محافظة الحديدة اليمنية باتجاه الأعيان المدنية في السعودية.

23 يناير: تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن اعتراض وتدمير هدف جوي "معاد" تجاه الرياض من قبل الميليشيات الحوثية.

24 يناير: خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يصدر عددا من الأوامر الملكية والتي كان أبرزها إعفاء الدكتور أحمد الخليفي محافظ البنك المركزي السعودي من منصبه وتعيين الدكتور فهد المبارك محافظا للبنك المركزي السعودي بمرتبة وزير.

24 يناير: مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة يوافق على اعتماد استراتيجية الصندوق للأعوام الخمسة المقبلة وأهمها ضخ نحو 40 مليار دولار أمريكي على الأقل في الاقتصاد السعودي على نحو متزايد حتى عام 2025 والمساهمة من خلال شركاته في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي بقيمة 309 مليارات دولار أمريكي بشكل تراكمي واستحداث 8ر1 مليون وظيفة بشكل مباشر وغير مباشر بحلول نهاية عام 2025.

29 يناير: وزارة الداخلية السعودية تعلن تعديل موعد رفع تعليق السفر للمواطنين السعوديين وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل ليكون اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح 17 مايو المقبل حيث كان الموعد السابق 31 مارس المقبل.

30 يناير: الدفاع المدني يعلن سقوط مقذوف عسكري أطلقته الميليشيات الحوثية في محافظة الحرث بمنطقة جازان جنوبي السعودي ولم ينتج عنه أي إصابات أو أضرار.

30 يناير: تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن إسقاط طائرة مسيرة مفخخة وسقوط صاروخ من طراز (كاتيوشا) أطلقتهما الميلشيات الحوثية باتجاه السعودية.

30 يناير: نادي النصر السعودي يحرز لقب كأس السوبر السعودي لكرة القدم للموسم الرياضي الحالي وذلك للمرة الثانية على التوالي بعد فوزه على فريق نادي الهلال بثلاثة أهداف دون مقابل.

4 فبراير: السعودية تقرر إيقاف كل التجمعات والمناسبات والحفلات لمدة 30 يوما قابلة للتمديد بعد ارتفاع المنحنى الوبائي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في بعض مناطق المملكة.

8 فبراير: السعودية تصدر قرارا بتعيين عضو مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية عضو اللجنة التطويرية السعودي فهد آل عقران رئيسا لوكالة الأنباء السعودية.

8 فبراير: ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يعلن أن مشروع نظام الأحوال الشخصية ومشروع نظام المعاملات المدنية ومشروع النظام الجزائي للعقوبات التعزيرية ومشروع نظام الإثبات مجموعة مشاريع ستمثل موجة جديدة من الإصلاحات.

10 فبراير: تحالف دعم الشرعية في اليمن يؤكد ان اعتداء إرهابيا استهدف طائرة مدنية في مطار (أبها الدولي) جنوب غرب السعودية حيث تعرضت لحريق تمت السيطرة عليه نتيجة المحاولة الإرهابية من قبل "الميليشيات الحوثية".

10 فبراير: رئيس مجلس إدارة شركة (صخر) لبرامج الحاسب الكويتي محمد الشارخ يفوز بجائزة الملك فيصل لخدمة الاسلام لعام 2021 والتي تمنحها مؤسسة الملك فيصل الخيرية وذلك تقديرا لجهوده في تعريب وإنتاج برامج الحاسوب ومساهماته في إثراء الساحة الإسلامية والثقافة العربية.

11 فبراير: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي "أطلقته الميليشيات الحوثية الإرهابية" من محافظة صعدة اليمنية وذلك لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بمدينة خميس مشيط السعودية.

13 فبراير: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وتدمير طائرة دون طيار "مفخخة" أطلقتها "الميليشيات الحوثية الإرهابية" وذلك لاستهداف مطار أبها الدولي جنوب غرب السعودية.

14 فبراير: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وتدمير طائرتين دون طيار "مفخختين" أطلقتهما "الميليشيات الحوثية الإرهابية" لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بمدينة خميس مشيط جنوب السعودية.

22 فبراير: وزارة التعليم تعلن استمرار العملية التعليمية عن بعد حتى نهاية العام الدراسي الحالي في التعليم العام والتعليم الجامعي والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وفق الضوابط والتعليمات المطبقة حاليا.

23 فبراير: مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية يوقع اتفاقية تعاون مشترك بقيمة 40 مليون دولار مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة لمنع حدوث المجاعة وسوء التغذية في اليمن.

24 فبراير: المديرية العامة للجوازات تعلن صدور أمر بالموافقة على تمكين السعوديات المتزوجات من غير سعوديين من السفر برفقة أزواجهن أو الالتحاق بأزواجهن الموجودين في الخارج بموجب تقديم إثبات الزواج للمسؤولين في منافذ المغادرة مباشرة.

24 فبراير: الديوان الملكي يعلن أن ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان أجرى عملية جراحية بالمنظار لاستئصال التهاب الزائدة الدودية تكللت بالنجاح في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض.

27 فبراير: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وتدمير صواريخ باليستية وطائرات مسيرة أطلقتها "ميليشيات الحوثي الارهابية" باتجاه الأعيان بمدن الرياض وخميس مشيط وجازان.

27 فبراير: وزارة الخارجية تعلن رفضها "القاطع" لما ورد في تقرير المخابرات الأمريكية بشأن مقتل الصحفي جمال خاشقجي من استنتاجات مسيئة وغير صحيحة عن قيادة المملكة مؤكدة اتخاذ جميع الإجراءات القضائية اللازمة التي رحبت بها أسرة خاشقجي.

28 فبراير: مناورات تمرين (التنين) المشترك تنطلق بين القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية الأمريكية بمدينة الطائف في المنطقة الغربية السعودية للتدريب على الاعتراض التكتيكي والتدريب القتالي والهجوم الجوي المضاد وقمع الدفاعات الجوية للعدو.

2 مارس: تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن عن اعتراض وتدمير طائرة مفخخة بدون طيار أطلقتها ميليشيات الحوثي "الإرهابية" باتجاه جنوب السعودية. 

3 مارس: تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن اعتراض وتدمير طائرة مفخخة بدون طيار أطلقتها ميليشيات الحوثي "الإرهابية" لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين في مدينة خميس مشيط جنوبي السعودية.

4 مارس: تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته ميليشيات الحوثي "الإرهابية" باتجاه الأعيان المدنية بمدينة جازان جنوبي السعودية.

5 مارس: تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن اعتراض وتدمير ست طائرات مفخخة بدون طيار أطلقتها ميليشيات الحوثي "الإرهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين في السعودية فيما أعلن الدفاع المدني بمنطقة عسير إصابة مواطن وطفل نتيجة تناثر الشظايا عقب اعتراض عدد من الطائرات المسيرة.

6 مارس: تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن اعتراض وتدمير طائرتين مفخختين بدون طيار أطلقتهما ميليشيات الحوثي "الإرهابية" لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين في مدينتي خميس مشيط وجازان جنوبي السعودية.

7 مارس: وزارة الداخلية تقرر عدم تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية التي أقرتها المملكة في الثالث من فبراير الماضي في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والمتعلقة بإيقاف جميع الأنشطة والفعاليات الترفيهية.

7 مارس: تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن اعتراض وتدمير عشر طائرات مفخخة بدون طيار أطلقتها ميليشيات الحوثي "الارهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين في السعودية.

7 مارس: وزارة الطاقة تعلن استهداف خزانات بترولية في ميناء رأس تنورة بالمنطقة الشرقية بطائرات دون طيار قادمة من جهة البحر ولم ينتج عنها أي خسائر في الأرواح أو الممتلكات فيما أعلنت وزارة الدفاع تدمير وإسقاط طائرة بدون طيار قادمة من جهة البحر قبل الوصول لهدفها بالميناء.

8 مارس: تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته ميليشيات الحوثي "الإرهابية" باتجاه الأعيان المدنية بمدينة خميس مشيط جنوبي السعودية.

10 مارس: صندوق الاستثمارات العامة يعلن توقيع اتفاقية تسهيل ائتماني متجدد متعدد العملات بقيمة 15 مليار دولار مع مجموعة من 17 مؤسسة مالية دولية رائدة من آسيا والشرق الأوسط وأوروبا وبريطانيا والولايات المتحدة.

12 مارس: خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يصدر أمرا ملكيا بإعفاء وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بنتن من منصبه وتكليف الدكتور عصام بن سعيد بالقيام بعمل وزير الحج والعمرة بالإضافة إلى عمله وزير دولة وعضو مجلس الوزراء.

15 مارس: تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن سقوط صاروخين باليستيين بمنطقتين حدوديتين غير مأهولتين أطلقتهما ميليشيات الحوثي "الإرهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بمدينة خميس مشيط جنوبي السعودية.

15 مارس: تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن اعتراض وتدمير طائرة مفخخة بدون طيار (مسيرة) "أطلقتها ميليشيات الحوثي الإرهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين في مدينة (خميس مشيط) جنوبي السعودية.

15 مارس: تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن تدمير مخبأ محصن للصواريخ الباليستية ومنصات الإطلاق في محافظة صعدة شمالي اليمن.

16 مارس: تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن تسهيل عملية نقل 160 مهاجرا أفريقيا عن طريق الجو ضمن الجهود الإنسانية لقوات التحالف.

17 مارس: تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن إحباط عملية هجوم وشيك بطائرة مفخخة بدون طيار قبل إطلاقها من محافظة عمران وسط اليمن باتجاه السعودية ومقتل "العناصر الإرهابية المشغلة لها".

19 مارس: وزارة الطاقة تعلن تعرض مصفاة تكرير بترول في الرياض لاعتداء بطائرات دون طيار مشيرة إلى أنه نجم عن الهجوم حريق تمت السيطرة عليه فيما لم تترتب عن الاعتداء إصابات أو وفيات كما لم تتأثر إمدادات البترول ومشتقاته.

20 مارس: تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن اعتراض وتدمير طائرة مفخخة بدون طيار أطلقتها ميليشيات الحوثي "الإرهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين في مدينة خميس مشيط جنوبي السعودية.

22 مارس: السعودية تعلن عن مبادرتها لإنهاء الأزمة اليمنية والتي تتضمن وقف إطلاق نار شامل تحت مراقبة الأمم المتحدة وإيداع الضرائب والإيرادات الجمركية لسفن المشتقات النفطية من ميناء الحديدة المطل على البحر الأحمر في الحساب المشترك بالبنك المركزي اليمني في الحديدة وفق اتفاق (ستوكهولم) بشأن الميناء وفتح مطار صنعاء الدولي لعدد من الرحلات المباشرة الاقليمية والدولية.

25 مارس: تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن اعتراض وتدمير ست طائرات مفخخة بدون طيار أطلقتها ميليشيات الحوثي "الإرهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين في السعودية.

25 مارس: وزارة الطاقة تعلن أن محطة توزيع المنتجات البترولية في جازان جنوبي السعودية تعرضت لاعتداء تخريبي بمقذوف ما أسفر عن نشوب حريق في أحد خزانات المحطة دون أن يترتب عن ذلك أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

26 مارس: تحالف دعم الشرعية في اليوم يعلن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته ميليشيات الحوثي "الإرهابية" باتجاه الأعيان المدنية بمدينة نجران جنوبي السعودية. 27 مارس: السعودية تعلن عن مبادرتي (السعودية الخضراء) التي تستهدف زراعة عشرة مليارات شجرة ورفع نسبة المناطق المحمية الى اكثر من 30 في المئة و(الشرق الأوسط الأخضر) التي تستهدف زراعة 40 مليار شجرة.

28 مارس: تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن اعتراض وتدمير طائرة مفخخة بدون طيار أطلقتها ميليشيات الحوثي "الإرهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين في مدينة خميس مشيط جنوبي السعودية بالإضافة إلى تدمير زورقين مفخخين بالقرب من ميناء الحديدة المطل على البحر الأحمر قبل تنفيذ هجوم وشيك.

28 مارس: تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن اعتراض وتدمير طائرتين مفخختين بدون طيار أطلقتهما ميليشيات الحوثي "الإرهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمناطق الجنوبية السعودية.

28 مارس: السعودية تعلن أن صحن المطاف في الكعبة المشرفة سيخصص للطواف فقط في شهر رمضان المبارك مشددة على أهمية الحرص على تطبيق الإجراءات الاحترازية والمحافظة على سلامة زوار الحرمين الشريفين وقاصديهما.

29 مارس: وزارة الرياضة تعلن انه سيتم السماح بحضور "الجماهير المحصنين" المباريات الرياضية بنسبة 40 بالمئة من السعة الاستيعابية للملاعب وذلك سيكون في 17 مايو القادم.

29 مارس: خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يوجه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالمساهمة بسد النقص الحاد من الأكسجين الطبي ومستلزماته في وزارة الصحة الأردنية وذلك بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

30 مارس: مجلس الوزراء يوافق على إنشاء مكتب إقليمي في الشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية ومقره (الرياض).

30 مارس: السعودية تعلن عن تقديم منحة مشتقات نفطية بمبلغ 422 مليون دولار لتشغيل محطات الكهرباء في المحافظات اليمنية.

31 مارس: السعودية والعراق يتفقان على تأسيس صندوق مشترك يقدر رأسماله بثلاثة مليارات دولار لتعزيز الاستثمار بالمجالات الاقتصادية في العراق وذلك بعد جلسة مباحثات في الرياض بين رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان.

1 ابريل: السلطات الأمنية السعودية تعلن أن قوة أمن المسجد الحرام بمكة المكرمة رصدت وأوقفت شخصا يحمل سلاحا أبيض ويردد عبارات مؤيدة لجماعات وتنظيمات إرهابية.

1 ابريل: السعودية والعراق يوقعان على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والتعاون في مختلف المجالات كما يتوافقان على عدة مسائل وقضايا ثنائية وإقليمية في جلسة المباحثات التي عقدها ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

1 ابريل: تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن عن اعتراض وتدمير طائرتين مفخختين بدون طيار أطلقتهما ميليشيات الحوثي "الإرهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين في مدينة خميس مشيط السعودية.

3 ابريل: تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن اعتراض وتدمير زورق مفخخ (مسير) جنوب البحر الأحمر تم تجهيزه من قبل ميليشيات الحوثي "الارهابية" لتنفيذ أعمال عدائية وعمليات إرهابية.

6 ابريل: تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن اعتراض وتدمير طائرة مفخخة بدون طيار أطلقتها ميليشيات الحوثي "الارهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بمدينة خميس مشيط السعودية.

7 ابريل: ولي العهد رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمحافظة (العلا) السعودية الأمير محمد بن سلمان يطلق الرؤية التصميمية لمخطط (رحلة عبر الزمن) بهدف إحياء وتأهيل المنطقة الأثرية الرئيسية في (العلا) بشكل مسؤول ومستدام في شمال غرب المملكة حيث يعد المشروع محطة رئيسية ضمن برنامج تطوير (العلا) وتحويلها إلى وجهة عالمية رائدة للفنون والتراث والثقافة والطبيعة تحقيقا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

7 ابريل: السعودية تعلن إصدار قرارات وزارية لتوطين عدد من الأنشطة والمهن بسوق العمل في خطوة ينتظر أن تسهم في توفير 51 ألف وظيفة للسعوديين والسعوديات يتضمن الأول منها قصر العمل على السعوديين في جميع الأنشطة والمهن بالمجمعات التجارية والقرار الثاني ينص على زيادة نسب التوطين في منافذ بيع أنشطة المطاعم والقرار الثالث يشتمل على زيادة نسب التوطين في منافذ بيع أسواق التموين المركزية الكبرى.

7 ابريل: السوق المالية السعودية (تداول) تعلن تحولها لتصبح شركة قابضة باسم (مجموعة تداول السعودية القابضة) بهيكل جديد يدعم تنمية مستقبل السوق المالية السعودية ويضمن استمرارية تطورها.

8 ابريل: ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان يعلن افتتاح محطة (سكاكا) للطاقة الشمسية.

9 ابريل: تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن اعتراض وتدمير طائرة مفخخة بدون طيار أطلقتها ميليشيات الحوثي "الإرهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بمدينة خميس مشيط السعودية.

9 ابريل: تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته الميليشيا الحوثية باتجاه مدينة جازان السعودية.

9 ابريل: وكالة الأنباء السعودية (واس) تعلن أن شركة (أرامكو) السعودية أبرمت صفقة استثمار في البنية التحتية بقيمة 4ر12 مليار دولار مع ائتلاف بقيادة (إي اي جي غلوبال إنرجي بارتنرز).

10 ابريل: تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن اعتراض وتدمير طائرة مفخخة بدون طيار في الأجواء اليمنية أطلقتها ميليشيات الحوثي "الإرهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالسعودية.

10 ابريل: وزارة الدفاع السعودية تعلن تنفيذ حكم القتل بحق ثلاثة جنود من منسوبيها لارتكابهم جريمة الخيانة العظمى.

11 ابريل: تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي وأربع طائرات مفخخة بدون طيار أطلقتها ميليشيات الحوثي "الارهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين جنوب السعودية.

11 ابريل: وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد السعودية تعلن أن صلاة التراويح والقيام وبما لا يتجاوز 30 دقيقة سيتم جمعها مع صلاة العشاء في جميع الجوامع والمساجد بالمملكة.

11 ابريل: السعودية تعلن إقامة صلاة التراويح في الحرمين الشريفين وتخفيفها إلى خمس تسليمات مع استمرار الإجراءات التنظيمية والاحترازية التي أعدتها رئاسة شؤون الحرمين والجهات المشاركة لخدمة ضيوف الرحمن خلال شهر رمضان المبارك.

12 ابريل: الديوان الملكي السعودي يعلن أن دائرة الأهلة في المحكمة العليا السعودية قررت أن يوم غد الثلاثاء 1 رمضان 1442 هجري حسب تقويم أم القرى الموافق

13 ابريل الجاري هو غرة شهر رمضان المبارك لهذا العام.

14 ابريل: تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن اعتراض وتدمير طائرتين مفخختين بدون طيار أطلقتهما ميليشيات الحوثي "الإرهابية" باتجاه مدينة جازان جنوبي السعودية.

15 ابريل: تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين وأربع طائرات مفخخة بدون طيار أطلقتها ميليشيات الحوثي "الإرهابية" باتجاه مدينة جازان جنوبي السعودية.

16 ابريل: تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن عن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته ميليشيات الحوثي "الإرهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بمدينة جازان جنوبي السعودية.

22 ابريل: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وتدمير طائرتين مفخختين أطلقتهما ميليشيات الحوثي "الإرهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان جنوبي السعودية.

24 ابريل: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وتدمير طائرة مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي "الارهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان جنوبي السعودية.

27 ابريل: وزارة الدفاع السعودية تؤكد اعتراض وتدمير زورق ملغم ومسير في مياه البحر الأحمر مقابل مدينة (ينبع) غربي السعودية.

2 مايو: وزارة الداخلية السعودية تعلن أنه تقرر اعتماد سريان رفع تعليق سفر المواطنين السعوديين إلى خارج المملكة ابتداء من الساعة الواحدة من صباح يوم الاثنين الموافق 17 مايو.

2 مايو: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن عن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي وطائرتين مفخختين أطلقتهم ميليشيات الحوثي "الإرهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان في مدينتي (نجران) و(جازان) السعودية.

2 مايو: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وتدمير طائرة مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي "الإرهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان جنوبي السعودية.

2 مايو: البنك المركزي السعودي ومجلس الضمان الصحي التعاوني السعودي يعلن عن تحديث صيغ وثائق تأمين القادمين من خارج المملكة من غير السعوديين لغرض السياحة والزيارة والعمرة وذلك من خلال إضافة تغطية مخاطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

3 مايو: خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يصدر عددا من الأوامر الملكية من ضمنها تعيين فيصل الابراهيم وزيرا للاقتصاد والتخطيط.

6 مايو: خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يصدر الموافقة على بناء مشروع جامع خادم الحرمين الشريفين بالجامعة الإسلامية العالمية في العاصمة الباكستانية إسلام آباد.

6 مايو: ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان ورئيس الوزراء الباكستاني عمران خان يوقعان على اتفاق إنشاء مجلس التنسيق الأعلى السعودي الباكستاني.

9 مايو: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وتدمير طائرة مفخخة بدون طيار أطلقتها ميليشيات الحوثي "الارهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين في مدينة (خميس مشيط) السعودية.

10 مايو: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن إحباط عملية هجوم عدائي وشيك بزورق مفخخ من قبل ميليشيات الحوثي "الارهابية" وتدميره جنوب البحر الأحمر.

13 مايو: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وتدمير ثلاثة صواريخ باليستية وثماني طائرات مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي "الإرهابية" في محاولات عدائية لاستهداف المدنيين والأعيان في السعودية.

14 مايو: وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودية تعلن صدور إجراءات واشتراطات صحية جديدة للسماح بعودة النرجيلة إلى المقاهي الحاصلة على الرخص والتصاريح من البلدية لهذا النوع من الأنشطة وذلك ابتداء من 17 مايو.

18 مايو: السعودية تعلن عن تقديم منحة بقيمة 20 مليون دولار أمريكي للمساهمة في تغطية جزء من الفجوة التمويلية لجمهورية السودان لدى صندوق النقد الدولي.

23 مايو: نادي (الهلال) السعودي يحقق لقب بطولة دوري كأس (الأمير محمد بن سلمان للمحترفين) لكرة القدم بفوزه على نادي (التعاون) بهدف دون مقابل في الجولة 29 (قبل الأخيرة) من المسابقة.

26 مايو: السعودية تعلن تخصيص 100 مليون دولار لإنشاء الصندوق الدولي للسياحة الشاملة بالتعاون مع البنك الدولي.

30 مايو: وزارة الداخلية السعودية تعلن رفع تعليق الدخول عن القادمين من 11 دولة الى أراضي المملكة وهي الإمارات وألمانيا والولايات المتحدة وأيرلندا وإيطاليا والبرتغال وبريطانيا والسويد وسويسرا وفرنسا واليابان.

 9 يونيو: وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر الخريف ووزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة يدشنان أول جهاز للتنفس الصناعي تمت صناعته في المملكة بمواصفات عالمية.

12 يونيو: وزارة الحج والعمرة السعودية تعلن أنه تقرر قصر إتاحة التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج لعام 1442 هجري على المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية فقط بإجمالي 60 ألف حاج.

15 يونيو: وزارة الداخلية السعودية تصدر بيانا حول تنفيذ حكم القتل تعزيرا بأحد الجناة في مدينة الدمام شرقي السعودية وذلك بعد إدانته باستهداف الأمن وإثارة الفتنة.

16 يونيو: المديرية العامة للجوازات السعودية تدعو جميع المسافرين القادمين الى المملكة من غير السعوديين الى ضرورة التسجيل إلكترونيا قبل وصولهم على أن يوضحوا فيه إذا أخذوا اللقاحات المعتمدة ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) أم لم يأخذوه.

16 يونيو: أعمال اجتماع الدورة ال(148) للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية تنطلق بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون في مدينة الرياض.

17 يونيو: شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو) تعلن عن الانتهاء من إصدار صكوك دولية بالدولار الأمريكي متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بقيمة ستة مليارات دولار.

17 يونيو: تحالف دعم الشرعية في اليمن يلن اعتراض وتدمير طائرة مفخخة (مسيرة) أطلقتها ميليشيات الحوثي "الإرهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المناطق المدنية في مدينة (خميس مشيط) السعودية.

19 يونيو: تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن اعتراض وتدمير طائرتين مفخختين (مسيرتين) أطلقتهما ميليشيات الحوثي" الإرهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الاعيان المدنية بمدينة (خميس مشيط) السعودية.

19 يونيو: تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن اعتراض وتدمير سبع طائرات مفخخة (مسيرة) أطلقتها ميليشيات الحوثي "الإرهابية " بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الاعيان المدنية بالمناطق الجنوبية السعودية.

19 يونيو: شركة (أرامكو السعودية) وائتلاف دولي من المستثمرين يعلنان إتمام صفقة استحواذ الائتلاف على حصة 49 بالمئة في شركة (أرامكو لإمداد الزيت الخام) التابعة لها مقابل 4ر12 مليار دولار.

20 يونيو: تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن اعتراض 17 طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي "الارهابية" تجاه (خميس مشيط) و(نجران) والمناطق الجنوبية في السعودية.

23 يونيو: وزارة الصحة السعودية تعلن أن اللجنة (الوطنية للأمراض المعدية) السعودية اعتمدت إمكانية أخذ الجرعة الأولى والثانية من لقاحين مختلفين لفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

23 يونيو: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وتدمير طائرة مفخخة (مسيرة) أطلقتها ميليشيات الحوثي "الإرهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية في مدينة (جازان) السعودية.

23 يونيو: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض أربع طائرات مفخخة (مسيرات) أطلقتها ميليشيات الحوثي "الإرهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية في المناطق الجنوبية بالسعودية.

26 يونيو: المديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية تعلن انه تم إحباط محاولة تهريب 4ر14 مليون قرص (أمفيتامين) مخدر تم ضبطها بميناء جدة الإسلامي مخفية داخل شحنة ألواح حديدية قادمة من لبنان.

26 يونيو: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن أن الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت صاروخا باليستيا أطلقته المليشيات الحوثية "الإرهابية" باتجاه مدينة (خميس مشيط) جنوبي المملكة.

26 يونيو: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض أربع طائرات مفخخة (مسيرات) أطلقتها ميليشيات الحوثي "الإرهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية في المناطق الجنوبية بالسعودية.

27 يونيو: وزارة الحج والعمرة السعودية تؤكد ضرورة حصول من صدرت لهم تصاريح بأداء مناسك الحج لعام 1442 هجري على الجرعة الثانية من لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) وزيارة أقرب مركز للتطعيم خلال 48 ساعة من إصدار التصريح دون الحاجة لأخذ موعد مسبق.

27 يونيو: وزارة الصحة السعودية تعلن تنفيذ مرحلة جديدة من الحملة الوطنية للتحصين ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) حيث سيجري البدء في إعطاء لقاح (فايزر - بيونتيك) للفئة العمرية من 12 إلى 18 سنة.

28 يونيو: هيئة التراث السعودية تعلن التوصل إلى اكتشاف جديد في كهف (أم جرسان) في حرة (خيبر) في المدينة المنورة حيث عثرت بداخله على مخلفات من الآثار والأحافير التي كشفت تقنية الكربون المشع أن عمرها يربو عن سبعة آلاف سنة.

29 يونيو: الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في المملكة العربية السعودية الدكتور عبدالرحمن السديس يفتتح القسم النسائي بكلية الحرم المكي الشريف.

29 يونيو: المملكة العربية السعودية تحقق إنجازا عالميا جديدا بحصولها على المرتبة الثانية من بين 193 دولة والمركز الأول على مستوى الوطن العربي والشرق الأوسط وقارة آسيا في المؤشر العالمي للأمن السيبراني الذي تصدره وكالة الأمم المتحدة المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (الاتحاد الدولي للاتصالات).

1 يوليو: هيئة التراث السعودية تطلق مشروع المسح والتوثيق الأثري للمنشآت الحجرية في منطقة (الجوف) و(الحدود الشمالية) شمالي المملكة.

1 يوليو: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيات الحوثية "الإرهابية" تجاه المملكة العربية السعودية.

1 يوليو: الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تقوم برفع الجزء السفلي من كسوة الكعبة المشرفة بمقدار ثلاثة أمتار تقريبا وذلك كما جرت العادة السنوية وحسب الخطة المعتمدة لموسم حج هذا العام 1442 هجري.

2 يوليو: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وتدمير طائرة مفخخة بدون طيار أطلقتها الميليشيات الحوثية "الإرهابية" تجاه (خميس مشيط) جنوب السعودية.

2 يوليو: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وتدمير "هدف جوي معاد" أطلقته المليشيات الحوثية "الإرهابية" باتجاه السعودية.

2 يوليو: وزارة الداخلية السعودية تعلن أنه تقرر منع سفر المواطنين بشكل مباشر أو غير مباشر دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية إلى كل من اثيوبيا والامارات وفيتنام.

3 يوليو: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن إحباط عملية هجوم عدائي وشيك باستخدام زورقين مفخخين من قبل الميليشيات الحوثية "الإرهابية".

4 يوليو: المتحدث باسم لوزارة الداخلية السعودية العقيد طلال الشلهوب يعلن اشتراط التحصين المعتمد من وزارة الصحة ابتداء من الأول من شهر أغسطس المقبل للدخول إلى كافة الأنشطة والمنشآت واستخدام وسائل النقل العامة.

4 يوليو: وزارة الداخلية السعودية تعتمد الخطة الأمنية العامة لمهام ومسؤوليات الأمن العام لإقامة مناسك حج هذا العام 1442 هجري وفق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة جائحة (كورونا).

5 يوليو: وزارة الداخلية السعودية تعلن تغريم من يحاول الوصول إلى المسجد الحرام والمشاعر المقدسة (منى ومزدلفة وعرفات) من دون تصريح حتى ال13 من ذي الحجة وذلك بمبلغ 10 آلاف ريال سعودي (ما يعادل 2666 دولارا أمريكيا).

7 يوليو: رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودية عبدالعزيز الدعيلج ونائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط كامل العوضي يوقعان اتفاقية مقر لإنشاء مكتب إقليمي للاتحاد بالمملكة.

7 يوليو: شركة (آبل) العالمية تختار العاصمة السعودية الرياض مقرا لأكاديميتها (آبل ديفيلوبر) لتصبح الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تأسيس هذه الأكاديمية.

8 يوليو: السعودية تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) للفترة 2021 – 2023 من خلال انتخاب ممثلها وعضو المجلس التنفيذي السعودي هاني المقبل رئيسا للمجلس التنفيذي للمنظمة.

8 يوليو: الشركة السعودية للكهرباء توقع اتفاقية تسهيلات ائتمانية خضراء بتمويل وضمان بنك اليابان للتعاون الدولي بمبلغ 500 مليون دولار أمريكي.

8 يوليو: قائد قوات أمن الحج السعودي العميد سامي الشويرخ يعلن عن ضبط 52 مخالفا لتنظيم وتعليمات الحج التي تنص على وجوب الحصول على تصريح للحج.

8 يوليو: وزارة الحج والعمرة السعودية تعلن انتهاء مراحل التسجيل عبر المسار الإلكتروني لحجاج الداخل والتي بدأت في 13 يونيو الماضي.

9 يوليو: الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية تعلن موافقتها على تسجيل لقاح (موديرنا) المضاد ‎لفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) وذلك بعد أن تقدمت الشركة المصنعة له بطلب الموافقة على تسجيله لتتمكن بعد ذلك الجهات الصحية في المملكة من استيراد اللقاح واستخدامه.

9 يوليو: المحكمة العليا السعودية تعلن عدم ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة وأن يوم غد هو المكمل للثلاثين من شهر ذي القعدة وبعد غد هو الأول من شهر ذي الحجة.

10 يوليو: السعودية تعلن تثبيت سقف السعر المحلي للبنزين باعتماد أن تكون الأسعار لشهر يونيو الماضي بنزين (أوكتان 91) بقيمة (58ر0 دولار) وبنزين (أوكتان 95) بقيمة (62ر0 دولار) هي سقف السعر المحلي للبنزين.

11 يوليو: وزارة الحج والعمرة السعودية تعلن استقبال حجاج موسم حج هذا العام في أربعة مراكز بمكة المكرمة يبدأ يومي السابع والثامن من ذي الحجة والموافقين 17 و18 يوليو.

11 يوليو: وزيرا خارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان وعمان بدر البوسعيدي يوقعان مذكرة تفاهم تقضي بتأسيس مجلس التنسيق السعودي - العماني وذلك على هامش زيارة سلطان عمان هيثم بن طارق للسعودية.

12 يوليو: خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يوجه مركز (الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية) لدعم تونس بشكل عاجل بالأجهزة والمستلزمات الطبية والوقائية بما يسهم في تجاوز آثار جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).

12 يوليو: المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان تتفقان على توجيه الجهات المعنية للإسراع في افتتاح الطريق البري المباشر والمنفذ الحدودي الذي سيسهم في سلاسة تنقل مواطني البلدين وتكامل سلاسل الإمداد في سبيل تحقيق التكامل الاقتصادي المنشود بين البلدين.

12 يوليو: اختتام الزيارة الرسمية التي قام بها سلطان عمان هيثم بن طارق للمملكة العربية السعودية والتي استمرت يومين وتوجت بتوقيع وزيري خارجية البلدين مذكرة تفاهم تقضي بتأسيس (مجلس التنسيق السعودي - العماني).

13 يوليو: هيئة التراث السعودية تعلن اكتشاف أثري جديد يعود الى منتصف القرن السادس قبل الميلاد يتمثل في نقوش صخرية تعود للملك البابلي نابونيد في محافظة (الحائط) بمنطقة (حائل) شمال المملكة.

14 يوليو: المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع السعودية العميد الركن تركي المالكي يعلن أن انفجارا عرضيا وقع عند الساعة 10ر5 صباحا بإحدى الساحات خارج مدينة (الخرج) والمخصصة لتجميع وإتلاف مخلفات الذخائر غير الصالحة للاستخدام.

15 يوليو: وكالة التصنيف الائتماني (فيتش) تؤكد التصنيف الائتماني للسعودية عند (ايه) مع تغيير النظرة المستقبلية من (سلبية) إلى (مستقرة) وذلك نتيجة للتوقعات حول انخفاض عجز الميزانية العامة للمملكة مقارنة بتقريرها الأخير في نوفمبر 2020.

18 يوليو: الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي السعودية تقوم باستبدال كسوة الكعبة المشرفة كما جرت العادة السنوية.

19 يوليو: وزارة الداخلية السعودية تعلن أنه تقرر اشتراط أخذ الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) للسفر إلى خارج المملكة لجميع المواطنين ابتداء من 9 أغسطس.

20 يوليو: وزير المالية السعودي محمد الجدعان يصدر قرارا يقضي بتمديد صلاحية الاقامة وتأشيرات الزيارة وتأشيرة الخروج والعودة للوافدين الموجودين خارج المملكة آليا دون مقابل في الدول التي يتم تعليق القدوم منها بسبب تفشي فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) وذلك حتى 31 أغسطس.

21 يوليو: السعودية تعلن أنه تقرر منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر الى اندونيسيا الى حين استقرار الوضع الوبائي فيها.

22 يوليو: وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة يعلن نجاح خطة الحج الصحية لحج هذا العام وخلوه من تفشي فيروس (كورونا) وغيره من الأمراض الوبائية الأخرى.

23 يوليو: هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية تعلن إحباط محاولة تهريب أكثر من مليوني و144 ألف حبة (كبتاغون) من منفذ (الحديثة) شمال المملكة داخل إرسالية وردت عبر المنفذ.

24 يوليو: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن أن الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت صاروخا باليستيا أطلقته المليشيات الحوثية الإرهابية باتجاه (جازان) جنوب السعودية.

24 يوليو: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وتدمير ثلاث طائرات مسيرة "مفخخة" أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية تجاه المنطقة الجنوبية في المملكة العربية السعودية.

25 يوليو: وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام السعودي الدكتور سعد المحيميد يعلن عن جاهزية المسجد الحرام لاستقبال المعتمرين والمصلين لعودة العمرة عبر الحجز على تطبيق (اعتمرنا).

25 يوليو: خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يوجه مركز (الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية) لدعم ماليزيا بشكل عاجل بالأجهزة والمستلزمات الطبية والوقائية بما يسهم في تجاوز آثار جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).

27 يوليو: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين وطائرتين مسيرتين (مفخختين) أطلقتها ميليشيات الحوثي "الإرهابية" لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بمدينة (جازان) جنوبي السعودية.

28 يوليو: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقتهما ميليشيات الحوثي "الإرهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية في مدينة (جازان) جنوب السعودية.

28 يوليو: انطلاق أعمال المنتدى (السعودي الأول للثورة الصناعية الرابعة) الذي تنظمه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية السعودية بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي بمشاركة عدد من الوزراء والمسؤولين السعوديين ومتحدثين محليين ودوليين.

29 يوليو: رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامية السعودي الدكتور عبدالله الربيعة يعلن نجاح عملية فصل التوأم الطفيلي للطفلة اليمنية عائشة محيمود من محافظة (المهرة) اليمنية والتي أجريت لها في (الرياض).

30 يوليو: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن إحباط محاولة عدائية للهجوم على سفينة تجارية سعودية بطائرة مسيرة معادية.

30 يوليو: نجاح المملكة العربية السعودية في تسجيل منطقة حمى الثقافية في نجران جنوبي المملكة ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) بوصفها موقعا ثقافيا ذا قيمة عالمية استثنائية للتراث الإنساني وهو سادس نجاح للسعودية ضمن المواقع المدرجة على قائمة التراث العالمي.

3 أغسطس: مجلس الوزراء السعودي يوافق على بروتوكول بين حكومة المملكة ومركز البيئة والتنمية للإقليم العربي وأوروبا (سيداري) لإنشاء مكتبه الاقليمي في السعودية.

4 أغسطس: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وتدمير طائرة مفخخة (مسيرة) أطلقتها ميليشيات الحوثي "الإرهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية في مدينة (خميس مشيط) جنوبي السعودية.

5 أغسطس: الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) تعلن نتائجها المالية للربع الثاني من عام 2021 الحالي بصافي ربح بلغ 037ر2 مليار دولار وهو أعلى بنسبة 57 بالمئة عن صافي أرباحها للربع السابق.

5 أغسطس: انطلاق بطولة المملكة المفتوحة للكرة الطائرة للسيدات وهي الأولى من نوعها حيث كانت الانطلاقة في (الرياض) على ان تتبعها للمجموعتين الثانية والثالثة في كل من (جدة) و(المنطقة الشرقية).

8 أغسطس: وزارة الرياضة السعودية تعلن رفع الطاقة الاستيعابية للحضور الجماهيري للمنافسات الرياضية للموسم الرياضي (2021 - 2022) بنسبة لا تزيد عن 60 بالمئة من سعة المدرجات بدلا من 40 بالمئة.

8 أغسطس: شركة (أرامكو السعودية) تعلن أن صافي دخل الشركة للربع الثاني من عام 2021 بلغ 5ر25 مليار دولار أمريكي بزيادة نسبتها 288 بالمئة مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي.

9 أغسطس: وزارة الداخلية السعودية تعلن بدء تطبيق قرار اشتراط الحصول على الجرعة الثانية من لقاح مضاد لفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) للسفر إلى خارج المملكة لجميع المواطنين السعوديين.

9 أغسطس: وزارة الحج والعمرة السعودية تعلن استقبال ضيوف الرحمن من المواطنين والمقيمين بالإضافة إلى استقبال طلبات العمرة من مختلف دول العالم بطاقة استيعابية تصل إلى 60 ألف معتمر موزعة على ثماني فترات تشغيلية لتصل الطاقة الاستيعابية إلى مليوني معتمر شهريا.

9 أغسطس: وزارة المالية السعودية تكشف عن بيانات موازنة الدولة في الربع الثاني من العام الحالي والتي أظهرت أن الإيرادات الفصلية بلغت 133ر66 مليار دولار مقابل مصروفات بقيمة 3ر67 مليار دولار ليبلغ عجز الميزانية 22ر1 مليار دولار.

11 أغسطس: انطلاق منافسات دوري (محمد بن سلمان للمحترفين) السعودي لكرة القدم في جولته الأولى.

11 أغسطس: الهيئة العامة للطيران المدني السعودية تعلن إمكانية استخدام السعة المقعدية الكاملة داخل مقصورة الطائرة في الرحلات الداخلية مؤكدة أنه سيسري العمل بهذه الإجراءات اعتبارا من مطلع سبتمبر المقبل.
15 أغسطس: المملكة العربية السعودية تجلي أعضاء بعثتها الدبلوماسية في أفغانستان وذلك نظرا للأوضاع الراهنة وغير المستقرة التي تشهدها أفغانستان.

15 أغسطس: وزارة الصحة السعودية تعلن أن متحور (دلتا) من فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) موجود بالمملكة مؤكدة أنها تتابع عن كثب المتحورات كافة من خلال التسلسل الجيني.

15 أغسطس: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته ميليشيات الحوثي "الإرهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان في مدينة (نجران) جنوب السعودية.

16 أغسطس: (اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي) يطلق بالتعاون مع (مؤسسة بوابة قطاع الأعمال) الاماراتية أول منصة رقمية خليجية للنفط والغاز ومشتقاتهما بهدف دعم التحول الرقمي في هذا القطاع.

18 أغسطس: الهيئة العامة للطيران المدني السعودية توقع مذكرة تعاون وتأييد لربط جواز السفر الصحي في تطبيق (توكلنا) الخاص بتعقب المصابين والحد من تفشي فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) مع اتحاد النقل الجوي الدولي (أياتا).

19 أغسطس: وزارة الطاقة السعودية تعلن عن تخصيص قطعتي أرض تبلغ مساحتهما 12 مليون متر مربع لتطوير محطتين للطاقة المتجددة بسعة 600 ميغاوات في المدينة الصناعية الثالثة بجدة والمدينة الصناعية في رابغ وذلك من خلال الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن).

20 أغسطس: خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يوجه الجهات المختصة في المملكة بسرعة تقديم دعم إضافي لتونس للمساهمة في تلبية احتياج القطاع الصحي لمواجهة آثار جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

22 أغسطس: الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي في جدة تعلن أن المنظمة تعقد اجتماعا طارئا مفتوح العضوية لتدارس الأوضاع والأحداث الجارية في أفغانستان.

22 أغسطس: قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وتدمير طائرة مفخخة (مسيرة) أطلقتها ميليشيات الحوثي " الإرهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية في مدينة (خميس مشيط) جنوب السعودية.

23 أغسطس: أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل يشرف على غسل الكعبة المشرفة نيابة عن خادم الحرمين الشريفين بمشاركة وزراء ومسؤولين سعوديين.

23 أغسطس: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وتدمير طائرة مفخخة (مسيرة) أطلقتها ميليشيات الحوثي "الإرهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية في مدينة (خميس مشيط) جنوب السعودية.

24 أغسطس: وزارة الداخلية السعودية تقرر السماح بعودة المقيمين القادمين من الدول المعلق القدوم منها إلى المملكة من الذين استكملوا تلقي جرعتي لقاح فيروس (كورونا) داخل المملكة قبل مغادرتهم لها مباشرة إلى المملكة مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المعتمدة من الجهات ذات العلاقة.

25 أغسطس: السعودية تعلن عن حزمة من المبادرات النوعية والبرامج التقنية بقيمة إجمالية تصل الى 066ر1 مليار دولار بالتعاون مع عشرة من أهم عمالقة التكنولوجيا في العالم وذلك في أكبر إطلاق تقني من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

25 أغسطس: السعودية وقطر توقعان البروتوكول المعدل لمحضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي - القطري.

25 أغسطس: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وتدمير طائرة مفخخة (مسيرة) أطلقتها ميليشيات الحوثي "الإرهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية في مدينة (خميس مشيط) جنوب السعودية.

25 أغسطس: هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية تطلق (مبادرة المجموعات الاستشارية) بهدف تعزيز اوجه التواصل والتعاون المستدام بين أصحاب المصلحة في قطاع تقنية المعلومات والتقنيات الناشئة بالمملكة.

26 أغسطس: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وتدمير طائرة مفخخة (مسيرة) أطلقتها ميليشيات الحوثي "الإرهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية في مدينة (خميس مشيط) جنوب السعودية.

26 أغسطس: لجنة المتابعة السعودية - القطرية تعقد اجتماعها الخامس بديوان وزارة الخارجية السعودية في الرياض.

26 أغسطس: الهيئة العامة للإحصاء السعودية تكشف عن أن الصادرات غير البترولية سجلت في الربع الثاني من العام الحالي ارتفاعا بنسبة 1ر52 بالمئة فيما سجلت الصادرات البترولية ارتفاعا بنسبة 1ر126 بالمئة مقارنة بالربع الثاني من عام 2020.

26 أغسطس: الهيئة السعودية للسياحة توقع مذكرة تفاهم مع شركة (علي بابا كلاود) الذراع التقني لمجموعة (علي بابا) العالمية تهدف للترويج للسعودية كوجهة سياحية في السوق الصيني وتوفير تجارب سياحية ملهمة وسلسة لزوار المملكة من الصين.

28 أغسطس: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وتدمير طائرة مفخخة (مسيرة) أطلقتها ميليشيات الحوثي "الإرهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية في مدينة (خميس مشيط) جنوب السعودية.

29 أغسطس: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وتدمير طائرتين مفخختين (مسيرتين) أطلقتهما ميليشيات الحوثي "الإرهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية في مدينة (خميس مشيط) جنوب السعودية.

30 أغسطس: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن أن الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت طائرة مفخخة (مسيرة) أطلقتها ميليشيات الحوثي "الإرهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية في مدينة (خميس مشيط) جنوب السعودية.

30 أغسطس: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته ميليشيات الحوثي "الإرهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المناطق المدنية في مدينة (جازان) جنوب السعودية.

30 أغسطس: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته ميليشيات الحوثي "الإرهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المناطق المدنية في مدينة (نجران) جنوب السعودية.

31 أغسطس: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض واسقاط طائرة مفخخة (مسيرة) أطلقتها ميليشيات الحوثي "الإرهابية" في محاولة للهجوم على مطار مدينة (أبها) الدولي جنوب السعودية.

1 سبتمبر: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وإسقاط ثلاث طائرات مفخخة (مسيرة) في الأجواء اليمنية أطلقتها ميليشيات الحوثي "الإرهابية".

2 سبتمبر: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وتدمير طائرة مفخخة (مسيرة) أطلقتها ميليشيات الحوثي "الإرهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف مدينة (خميس مشيط) جنوبي المملكة.

2 سبتمبر: المملكة العربية السعودية والعراق يوقعان اتفاقية تعاون مشتركة في مجال النقل البحري لتعزيز العلاقات بين البلدين على المستوى الاستراتيجي وفتح آفاق جديدة للتعاون في مختلف المجالات.

4 سبتمبر: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وتدمير ثلاث طائرات مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي "الإرهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية في الأراضي السعودية.

4 سبتمبر: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وتدمير ثلاثة صواريخ باليستية استهدفت الأعيان المدنية بالمنطقة الشرقية ومدينتي (نجران) و(جازان) في السعودية.

8 سبتمبر: وزارة الداخلية السعودية تعلن السماح بسفر المواطنين إلى كل من الإمارات وجنوب أفريقيا والأرجنتين ورفع تعليق القدوم من الدول الثلاث.

11 سبتمبر: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وتدمير طائرة مفخخة (مسيرة) أطلقتها ميليشيات الحوثي "الإرهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية بمدينة (خميس مشيط) جنوبي المملكة.

13 سبتمبر: الهيئة العامة للطيران المدني السعودي تصدر تعليمات جديدة إلى جميع شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة بشأن آلية وإجراءات دخول القادمين من الدول المسموح القدوم منها وتحديد مدة الحجر المؤسسي وبحد أقصى خمسة أيام.

16 سبتمبر: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي وأربع طائرات مفخخة (مسيرات) أطلقتها ميليشيات الحوثي "الإرهابية" لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بمدينة (جازان) جنوبي السعودية.

21 سبتمبر: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وتدمير طائرتين مفخختين أطلقتهما ميليشيات الحوثي "الإرهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية بمدينة (خميس مشيط) جنوبي المملكة.

22 سبتمبر: وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح يعلن أن السعودية وقعت اتفاقية مع وكالة ترويج التجارة والاستثمار الرسمية في اليونان (انتربرايز) لتحسين الاستثمارات السعودية في اليونان.

23 سبتمبر: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وتدمير ثلاث طائرات مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي "الإرهابية" لاستهداف المدنيين والمناطق المدنية في السعودية.

23 سبتمبر: المملكة العربية السعودية تحتفل بذكرى اليوم الوطني ال91 لتوحيدها على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود.

24 سبتمبر: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وتدمير طائرة مفخخة (مسيرة) أطلقتها ميليشيات الحوثي "الإرهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية بمدينة (أبها) جنوبي المملكة.

25 سبتمبر: هيئة الأدب والنشر والترجمة السعودية تطلق النسخة الثانية من جائزة (معرض الرياض الدولي للكتاب 2021) التي تستهدف دور النشر السعودية والعربية والعالمية المشاركة في المعرض الذي سيقام خلال الفترة من الأول إلى العاشر من أكتوبر.

25 سبتمبر: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته ميليشيات الحوثي "الإرهابية" لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بمدينة (نجران) جنوبي السعودية.

1 أكتوبر: وزارة المالية السعودية تعلن البيان التمهيدي للميزانية العامة للدولة للعام المالي 2022 متوقعة ان يبلغ إجمالي النفقات نحو 6ر254 مليار دولار مع استمرار العمل على تحقيق أهداف (رؤية المملكة 2030).

2 أكتوبر: الدفاع المدني السعودي يعلن عن تلقي بلاغات بسقوط شظايا وتناثرها على أحد الأحياء السكنية بمحافظة (أحد المسارحة) في منطقة (جازان) نتيجة اعتراض طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية.

4 أكتوبر: وزارة الداخلية السعودية تعلن تطبيق الحجر الصحي المنزلي "عند قدوم أي من الفئات المستثناة من الحجر الصحي المؤسسي ممن لم تستكمل تلقي جرعات أي من اللقاحات المعتمدة لفيروس (كورونا) في المملكة".

5 أكتوبر: وزارة الرياضة السعودية تعلن رفع الطاقة الاستيعابية للحضور الجماهيري وبشكل استثنائي إلى 100 بالمئة في المباراتين اللتين يخوضهما المنتخب السعودي أمام اليابان والصين ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى مونديال كأس العالم 2022 في قطر.

6 أكتوبر: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض طائرة مفخخة (مسيرة) حاولت تنفيذ هجوم عدائي على مطار مدينة (أبها) الدولي جنوبي السعودية.

7 أكتوبر: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض صاروخ باليستي وطائرتين مفخختين (مسيرتين) أطلقتهم ميليشيات الحوثي "الإرهابية" باتجاه (خميس مشيط) جنوبي السعودية.

7 أكتوبر: رابطة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم توافق على صفقة استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على نادي (نيوكاسل يونايتد) مقابل 300 مليون جنيه استرليني (408 ملايين دولار أمريكي).

8 أكتوبر: تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن إصابة خمسة أشخاص إثر سقوط مقذوف معاد على مطار الملك عبدالله بمدينة (جازان) جنوب السعودية.

8 أكتوبر: تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن عن إصابة عشرة أشخاص بإصابات مختلفة إثر استهداف مطار الملك عبدالله بمدينة (جازان) جنوب السعودية بطائرة مفخخة (مسيرة) من قبل الميليشيات الحوثية الإرهابية.

9 أكتوبر: وزارة الحج والعمرة السعودية تعلن اقتصار إصدار تصاريح أداء العمرة والصلوات في المسجد الحرام والزيارة للمسجد النبوي على الأشخاص المحصنين الحاصلين على جرعتين من لقاح فيروس (كورونا) المعتمد في المملكة والحالات المستثناة من أخذ اللقاح بحسب ما يظهره تطبيق (توكلنا).

10 أكتوبر: وزارة الداخلية السعودية تعلن اشتراط التحصين بجرعتين من أحد اللقاحات المعتمدة ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) لركوب الطائرات ووسائل النقل العام.

11 أكتوبر: تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن تنفيذ 338 عملية نوعية حماية للمدنيين اليمنيين الأبرياء في مديرية (العبدية) بمحافظة مأرب منذ بدء الميليشيات الحوثية الإرهابية حصار المديرية.

11 أكتوبر: ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يطلق الاستراتيجية الوطنية للاستثمار والتي تعد أحد الممكنات الرئيسية لتحقيق مستهدفات رؤية (المملكة 2030).

14 أكتوبر: تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن اعتراض وإسقاط طائرة مفخخة (مسيرة) أطلقتها ميليشيات الحوثية "الإرهابية" باتجاه مدينة (جازان) جنوبي السعودية.

14 أكتوبر: وزارة الرياضة السعودية تعلن رفع الطاقة الاستيعابية للحضور الجماهيري إلى 100 بالمئة في مباريات الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2021 لفرق غرب القارة والتي تستضيفها المملكة في العاصمة الرياض.

14 أكتوبر: الحكومة اليمنية تعلن مديرية العبدية بمحافظة مأرب منطقة "منكوبة" غداة قصف ميليشيات الحوثي للمستشفى الوحيد في المديرية التي تحاصرها منذ أكثر من ثلاثة أسابيع ومنع وصول إمدادات الغذاء والدواء إليها.

15 أكتوبر: الصادرات غير النفطية السعودية تسجل أعلى قيمة نصفية في تاريخها للنصف الأول من عام 2021 بارتفاع يقدر بنسبة 37 بالمئة محققة نحو 33ر4 مليار دولار مقارنة بنفس الفترة من عام 2020.

15 أكتوبر: خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يصدر أوامر ملكية بإعفاء وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة من منصبه وتعيينه وزيرا للحج والعمرة وتعيين فهد الجلاجل وزيرا للصحة. 

16 أكتوبر: صندوق الاستثمارات السعودي يعلن عن إطلاق مشروع (ذا ريج) في قطاع السياحة والذي سيقام على منصات تستمد مفهومها من منصات النفط البحرية.

16 أكتوبر: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن "تدمير 11 آلية عسكرية وتسجيل خسائر بشرية تجاوزت 160 عنصراً إرهابيا" خلال عمليات استهداف لآليات ميليشيا الحوثي وعناصرها في مديرية (العبدية) بمحافظة مأرب اليمنية.
16 أكتوبر: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن عن اعتراض وإسقاط طائرتين مفخختين (مسيرتين) أطلقتهما ميليشيات الحوثية "الإرهابية" باتجاه المنطقة الجنوبية السعودية.

17 أكتوبر: وزارة الرياضة السعودية تعلن السماح بحضور الجماهير الرياضية في جميع الملاعب والمنشآت الرياضية بكامل طاقتها الاستيعابية في مختلف المنافسات.

19 أكتوبر: وزارة التعليم السعودية تعلن تأجيل العودة الحضورية للطلاب والطالبات لمن هم أقل من 12 عاما والمقررة في 31 أكتوبر إلى حين استكمال الدراسات العلمية المرتبطة بالمخاطر الوبائية على هذه الفئة.

20 أكتوبر: رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه السعودية تركي آل الشيخ يعلن انطلاق موسم الرياض السياحي في نسخته الثانية.

20 أكتوبر: فعاليات (موسم الرياض 2021) تنطلق بمسيرة استعراضية تضم أكثر من 1500 مؤد بأزياء تنكرية وأكثر من 2500 طائرة مسيرة بالإضافة إلى عروض مخصصة لفن السامري وسط حضور جماهيري كبير تجاوز 750 ألف زائر.

21 أكتوبر: الرئيس التنفيذي لمؤسسة (مبادرة مستقبل الاستثمار) السعودية ريتشارد اتياس يعلن أن النسخة الخامسة للمبادرة التي ستنعقد في الرياض من 26 إلى 28 أكتوبر تحت شعار (الاستثمار في الإنسانية) ستجمع أكثر من ألفي بعثة وخمسة آلاف مشارك بسبب "المحدوديات والقيود".

21 أكتوبر: تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن عن تنفيذ قواته الجوية عملية عسكرية ضد أهداف عسكرية مشروعة في صنعاء استجابة للتهديد وتحييد خطر الهجمات الوشيكة بالصواريخ الباليستية والطائرات (المسيرة) المفخخة على المنشآت المدنية في السعودية.

24 أكتوبر: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن تدمير زروق مفخخ في جزيرة (كمران) مقابل ميناء (الصليف) اليمني جنوب البحر الأحمر تم تجهيزه من قبل ميليشيات الحوثي "الإرهابية" لتنفيذ عملية هجوم عدائي وشيك.

25 أكتوبر: المملكة العربية السعودية تستضيف قمة (مبادرة الشرق الأوسط الأخضر) والتي تهدف إلى تعزيز التعاون وتوحيد الجهود لتنفيذ الالتزامات البيئية المشتركة وتشكيل أول تحالف لمكافحة التغير المناخي في الشرق الأوسط.

25 أكتوبر: بيان رئاسي لقمة (مبادرة الشرق الأوسط الأخضر) يعلن اتفاق القادة على أهمية العمل سويا لوضع خارطة طريق إقليمية ومنهجية عمل لمواجهة التحديات البيئية المشتركة وصولا إلى تحقيق مستهدفات المبادرة انطلاقا من المسؤولية المشتركة.

26 أكتوبر: انطلاق أعمال الدورة الخامسة ل (مبادرة مستقبل الاستثمار 2021) في العاصمة السعودية (الرياض) تحت عنوان (الاستثمار في الإنسانية).

26 أكتوبر: الصندوق السعودي للتنمية يعلن عن صدور التوجيه بإيداع مبلغ ثلاثة مليارات دولار لدى البنك المركزي الباكستاني لمساعدة الحكومة الباكستانية على دعم احتياطاتها من العملة الأجنبية ودعمها في مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

26 أكتوبر: شركة (أرامكو السعودية) توقع مع مستثمرين وطنيين وعالميين خمس مذكرات تفاهم تشمل استثمارات محتملة في مجالات تصنيع الهيدروجين الأخضر وخدمات الطاقة الخضراء وتصنيع مواد البناء اللامعدنية المتقدمة والتقنيات الرقمية في المجالات الصناعية.

26 أكتوبر: السعودية واليونان تتفقان على بحث إمكانية إنشاء صندوق استثماري مشترك.

26 أكتوبر: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وإسقاط طائرتين مفخختين (مسيرتين) أطلقتهما ميليشيات الحوثي "الإرهابية" باتجاه مطار مدينة (أبها) الدولي ومدينة (نجران) جنوب السعودية.

27 أكتوبر: رئاسة أمن الدولة السعودية تعلن تصنيف جمعية (القرض الحسن) ومقرها لبنان كيانا إرهابيا "لارتباطها بأنشطة داعمة لتنظيم (حزب الله) الإرهابي".

27 أكتوبر: وزارة الخارجية السعودية تستدعي السفير اللبناني لدى المملكة وتسلمه مذكرة احتجاج رسمية بخصوص التصريحات المسيئة الصادرة عن وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي حيال جهود تحالف دعم الشرعية في اليمن والتي تقودها المملكة العربية السعودية.

29 أكتوبر: المملكة العربية السعودية تعلن استدعاء سفيرها لدى لبنان للتشاور ومغادرة سفير لبنان لدى المملكة خلال ال 48 ساعة القادمة.

29 أكتوبر: المملكة العربية السعودية تعلن تقدمها بطلب رسمي إلى المكتب الدولي للمعارض لاستضافة مدينة (الرياض) معرض إكسبو الدولي لعام 2030.

31 أكتوبر: الهيئة العامة للصناعات العسكرية السعودية تعلن توقيع عقد تطوير طائرة بدون طيار (حارس الأجواء) مع الشركة السعودية للصناعات العسكرية.

31 أكتوبر: وزارة المالية السعودية تكشف عن أن الموازنة سجلت فائضا بلغ نحو 782ر1 مليار دولار للربع الثالث من العام الحالي 2021.

1 نوفمبر: وزارة النقل والخدمات اللوجستية السعودية توقع مع نظيرتها العمانية مذكرتي تفاهم تتعلقان بالنقل البري والجوي وتهدفان لتبادل الخبرات بين الجانبين وتعزيز التعاون في هذين القطاعين.

1 نوفمبر: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن تدمير موقعين للصواريخ الباليستية في محافظتي (صعدة وعمران) اليمنيتين.

3 نوفمبر: الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية تعلن موافقتها على شمول السماح بتلقي لقاح "فايزر" لتشمل الفئات العمرية من 5 - 11 عاما في المملكة.

3 نوفمبر: وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي عبدالله السواحه ووزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات العماني سعيد المعولي يوقعان مذكرة تفاهم في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات والبريد لتعزيز التعاون بين البلدين بهدف تحقيق المعرفة والتنمية.

6 نوفمبر: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض واسقاط طائرة مفخخة (مسيرة) أطلقتها ميليشيات الحوثي الإرهابية باتجاه مطار مدينة (أبها) الدولي جنوبي السعودية.

9 نوفمبر: الهيئة العامة للإحصاء السعودية تعلن أن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للمملكة حقق خلال الربع الثالث من عام 2021 ارتفاعا بنسبة 8ر6 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من عام 2020.

10 نوفمبر: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وتدمير ثلاثة صواريخ باليستية أطلقتها الميليشيات الحوثية تجاه المنطقة الجنوبية السعودية.

13 نوفمبر: الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم يعلن إطلاق النسخة الأولى من الدوري السعودي لكرة القدم للسيدات في خطوة تأتي ضمن الخطة الزمنية التي وضعها الاتحاد منذ عام 2017 في إطار برنامج دعم كرة القدم النسائية.

14 نوفمبر: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اكتشاف وتدمير لغم بحري جنوبي البحر الأحمر زرعته المليشيات الحوثية.

14 نوفمبر: ولي عهد المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز يدشن إطلاق مشروع (مدينة الأمير محمد بن سلمان) غير الربحية وهي الأولى من نوعها في العالم.

15 نوفمبر: مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومنظمة التعاون الإسلامي يوقعان مذكرة البرنامج التنفيذي التي تعد استكمالا لمذكرة التفاهم بين الجانبين الموقعة عام 2008. 17 نوفمبر: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت طائرة مسيرة حاولت استهداف مطار (أبها) الدولي.

18 نوفمبر: الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية (ممثلة بمكتب الأمانة الفنية لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية) ووزارة التجارة الصينية (ممثلة بمكتب معالجات التجارة والتحقيق حول مكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية) توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التبادل الثنائي في مجال مكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية.

18 نوفمبر: الاتحاد السعودي لكرة القدم يعلن رسميا عن تعيين أول مدربة لمنتخب كرة القدم للسيدات في تاريخ المملكة وهي المدربة الالمانية مونيكا ستاب.

18 نوفمبر: السعودية والبحرين توقعان مذكرة تفاهم بشأن تفعيل الجواز الصحي وتحقيق التكامل التقني بين تطبيقي (توكلنا) السعودي و(مجتمع واعي) البحريني.

19 نوفمبر: المملكة العربية السعودية تقدم تبرعا بمبلغ 56 ألف دولار للمساهمة في إنشاء مركز الكيمياء والتقنية الجديد لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

21 نوفمبر: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن ان الدفاعات الجوية السعودية دمرت طائرة مسيرة حاولت استهداف مطار (نجران) في جنوب السعودية.

21 نوفمبر: وزارة الحج والعمرة السعودية تعلن أن أداء العمرة والصلاة في المسجد الحرام والروضة الشريفة والزيارة يجب أن تكون من خلال حجز مسبق عبر تطبيق (اعتمرنا). 22 نوفمبر: مجلس الصحة الخليجي يصدر دليلا حول طرق التعامل مع الطفل وذلك ضمن فعالية اليوم العالمي للطفل.

22 نوفمبر: المقر الجديد للقيادة العسكرية الموحدة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يفتتح في الرياض برعاية ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وبحضور وزراء الدفاع بدول مجلس التعاون الخليجي أو من ينوب عنهم.

26 نوفمبر: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن أنها وجهت ضربات جوية ضد أهداف عسكرية مشروعة في العاصمة اليمنية صنعاء استهدفت معسكر دار الرئاسة استجابة لتهديد وتشير إلى أن هذه الضربات نفذت بعد عملية استخبارية دقيقة.

26 نوفمبر: وزارة الداخلية السعودية تعلن تعليق الرحلات الجوية من جنوب أفريقيا وناميبيا وبوتسوانا وزيمبابوي وموزمبيق وليسوتو وإسواتيني وإليها لأسباب تتعلق بتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)

27 نوفمبر: وزارة الداخلية السعودية تعلن أنه تقرر السماح بالقدوم المباشر من جميع الدول لكل من تلقى جرعة واحدة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) داخل المملكة اعتبارا من 4 ديسمبر المقبل على أن يتم تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي عليهم لمدة ثلاثة أيام.

28 نوفمبر: وزارة الداخلية السعودية تعلن أنه تقرر تعليق الرحلات الجوية القادمة إلى المملكة من دول مالاوي وزامبيا ومدغشقر وأنغولا وسيشل وموريشيوس وجزر القمر والمغادرة إليها مؤقتا لأسباب تتعلق بتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).(النهاية) ر ج / ع ع ح