A+ A-

أبرز الإنجازات الكويتية المتحققة في عام 2021

 الكويت - 26 - 12 (كونا) -- واصل الكويتيون تحقيق العديد من الإنجازات والنتائج المتميزة في شتى المجالات وعلى مختلف المستويات المحلية والإقليمية والدولية والتي سطرت في سجل العمل والإبداع وفيما يلي أبرزها خلال عام 2021:

12 يناير: أستاذة القانون في جامعة الكويت الدكتور بشاير الماجد تنال جائز ولقب (شخصية المسلم العالمي) لعام 2020 وهي اول شخصية عربية تحصد الجائرة وتنال هذا اللقب من بريطانيا نظرا لنشاطها وإسهاماتها الثقافية والاجتماعية في المملكة المتحدة.

- 10 فبراير: رئيس مجلس إدارة شركة (صخر) لبرامج الحاسب محمد الشارخ يفوز بجائزة الملك فيصل فرع خدمة الإسلام لعام 2021 التي تمنحها مؤسسة الملك فيصل الخيرية لجهوده الساحة في تعريب وإنتاج برامج الحاسوب واثراء الساحة الإسلامية والثقافة العربية.

- 4 يوليو: الأستاذة المساعدة بقسم علوم المعلومات في كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت الدكتورة زينب المعراج تحصل على عضوية المبادرة العالمية لممثلي البلدان في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الشاملة.

- 12 أغسطس: المهندس الكويتي علي بهبهاني يفوز بجائزة الشباب العربي المتميز في نسختها ال12 عن فئة الإعلام التي أعلنها مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة والمقام برعاية جامعة الدول العربية وتنفذه وزارتا الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي بمصر ومجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة.
- 1 سبتمبر: المحامي عدنان أبل أول محام كويتي ينال عضوية الاتحاد الدولي لمحامي كرة القدم في باريس (AIAF).
- 4 سبتمبر: مجلس إدارة الجائزة العالمية للمحتوى الرقمي في فيينا تعلن تسمية المهندسة منار الحشاش أمينا عاما للجائزة العربية للمحتوى الرقمي تقديرا لخبرتها في العمل لإثراء المحتوى الرقمي.
- 27 سبتمبر: رائد الأعمال الكويتي بدر العيسى يفوز بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي ضمن أفضل ثلاث شخصيات مؤثرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي على مستوى الوطن العربي.
- 28 سبتمبر: معهد دسمان لأبحاث وعلاج أمراض السكر التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي يفوز بجائزة الأمم المتحدة لعام 2021 التي تمنحها لأفضل الإنجازات التي حققت في عام 2020 بشأن الوقاية من الأمراض غير المعدية والتصدي لها.
13 أكتوبر: المصور الكويتي ماجد الزعابي يحصد المركز الأول عن فئة (البورتريه الحيواني) في المسابقة السنوية التي ينظمها المتحف البريطاني لتاريخ الطبيعة والخاصة بأفضل صور للحياة البرية في العالم.
25 أكتوبر: وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة رنا الفارس تعرب عن اعتزازها بفوز التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية (سهل) بجائزة أفضل مبادرة رقمية حكومية لتجربة العملاء على مستوى الشرق الأوسط للعام 2021 (التطبيق نال الجائزة ضمن حفل جوائز المشاريع المستقبلية في المجال التكنولوجي المقام على هامش معرض (جيتكس دبي 2021) الذي عقد في الإمارات أخيرا لدوره في توفير الخدمات الالكترونية المقدمة من الجهات الحكومية في الكويت.
29 أكتوبر: جمعية العناية الحرجة لأمراض المخ والاعصاب (في نيويورك) تمنح عضو هيئة التدريس بكلية الطب بجامعة الكويت استشاري التخدير والعناية المركزة الطبيب الكويتي ياسر أبوالحسن زمالتها ليصبح أول من يحصل عليها من منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.
2 نوفمبر: معرض الشارقة الدولي للكتاب في نسخته ال 40 يمنح الروائي الكويتي طالب الرفاعي جائزة (شخصية العام الثقافية للعام الجاري) أبوظبي.
9 نوفمبر: المنظمة الدولية للفيزياء الطبية تنتخب رئيس قسم الطبيعة الاشعاعية في مركز الكويت لمكافحة السرطان الدكتور مشاري النعيمي لرئاسة فيدرالية الشرق الوسط للفيزياء الطبية ليكون اول كويتي يشغل هذا المنصب.
22 نوفمبر: المصور الكويتي محمد مراد يفوز بالمركز الأول بفئة وجوه الحيوانات في مسابقة "نيتشر إن فوكس - 2021 " العالمية في الهند وذلك عن صورته "ثعلب العرب".
22 ديسمبر : منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ( فاو ) تكرم اول كويتية " نوف العياضي " بين افضل موظفيها الشباب لعام 2021 في مختلف مقار المنظمة ومكاتبها حول العالم . (النهاية) ت ب