A+ A-

أبرز الأنشطة والأحداث على الساحة الإعلامية والثقافية في الكويت خلال عام 2021

 الكويت - 26 - 12 - (كونا) -- زخرت الساحة الإعلامية والثقافية في الكويت بالعديد من الأنشطة والأحداث التي أغنت هذا القطاع وأعطت صورة عن حيويته وثرائه وإليكم أبرز تلك الأحداث:

- 16 مارس: فوز كل من أنس بورحمة (مجال العمارة والإسكان) وسارة العبيد (مجال التعليم) وبدر المطوع (مجال الرياضة) ومحمد الكندري (مجال الثقافة والفنون والآداب) والدكتورة آلاء أبل (مجال تعزيز الصحة) بجائزة الكويت للتميز والإبداع الشبابي.

- 4 أبريل: نقابة الفنانين والإعلاميين تعلن الفنان سعد الفرج شخصية مهرجان الكويت للسينما الجديدة في دورته الأولى التي ينظمها قطاع السينما بالنقابة في الفترة من 25 إلى 27 مايو المقبل.
- 6 أبريل: المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب يعلن تأجيل احتفالية (دولة الكويت عاصمة الثقافة العربية) من عام 2022 إلى 2026 بناء على القرار الصادر عن اجتماع الوزراء المعنيين في الوطن العربي.

- 13 يوليو: سفير إيطاليا لدى الكويت كارلو بالدوتشي يقلد الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل العبدالجليل وسام الاستحقاق في المجال الثقافي برتبة فارس لجهوده في تعزيز العلاقات الثقافية والفنية والتراثية بين البلدين .
- 1 أكتوبر: ممثل سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ووزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري يتوجه إلى امارة دبي لحضور افتتاح جناح دولة الكويت في معرض (إكسبو دبي 2020).
- 11 أكتوبر: وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عبدالرحمن المطيري يشارك بالاجتماع ال 25 لوزراء الثقافة بدول مجلس التعاون الخليجي عبر الاتصال المرئي.
- 13 أكتوبر: المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب يوقع مع السفارة الهندية لدى البلاد جدول برنامج التعاون الثقافي المشترك ضمن فعاليات الاحتفال بالذكرى ال 60 لإنشاء العلاقات الكويتية - الهندية وذلك في مكتبة الكويت الوطنية.
- 24 أكتوبر: الكويت تفوز بأربع جوائز متنوعة في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته ال21 في تونس ونظمه اتحاد اذاعات الدول العربية تحت شعار (دورة التواصل والتجديد).
- 3 نوفمبر: دار (ذات السلاسل) الكويتية تحصل على جائزة افضل دار نشر عربية للعام 2021 بمعرض الشارقة الدولي للكتاب.
- 4 نوفمبر: المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة تختار الفنان القدير محمد المنصور كشخصية فنية مميزة للحصول على جائزة تقديرية لتاريخه الفني المؤثر ضمن كوكبة من نجوم الفن العربي ورموز الأدب والفكر.
- 16 نوفمبر: وزارة الإعلام تطلق موقع (مجلة الكويت) الإلكتروني بحلته الجديدة لإتاحة التصفح في المجلة الكترونيا وتوفير خاصية الاشتراك الدوري فيها.
- 17 نوفمبر: دولة الكويت تفوز بمقعد في المجلس التنفيذي التابع لليونسكو للفترة 2021 - 2025 (باريس) وأعلن ذلك المندوب الكويتي الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) آدم الملا.
- 18 نوفمبر: دولة الكويت تفوز برئاسة اللجنة الدائمة للإعلام الجديد في اتحاد اذاعات الدول العربية ضمن فعاليات الاجتماع السادس للجنة في دورتها المنعقدة في تونس.
- 12 ديسمبر : وزارة الاعلام تطلق موقعها الالكتروني الرسمي الجديد للوزارة لمواكبة التحول الرقمي وجودة الخدمات.

- 17 ديسمبر : الأمم المتحدة تمنح الشاعر الكويتي عبدالعزيز سعود البابطين جائزة اليوم العالمي للغة العربية الذي يوافق 18 ديسمبر من كل عام في مقر الأمم المتحدة بنيويورك ومدرسة الأمم المتحدة الدولية ( قسم اللغة العربية ) . (النهاية) ت ب