A+ A-

أبرز الأنشطة والأحداث في قطاع البيئة والسياحة خلال عام 2021

 الكويت - 26 - 12 (كونا) -- شهد قطاع البيئة والسياحة العديد من الأحداث والأنشطة خلال عام 2021 فيما يلي أبرزها:

- 4 فبراير: الشبكة الكويتية لرصد الزلازل ترصد زلزالا بقوة ثلاث درجات على مقياس (ريختر) في منطقة المناقيش جنوبي غرب الكويت.
- 14 أبريل: الهيئة العامة للبيئة ترصد ظاهرة المد الأحمر في المنطقة من شاطئ السلام إلى جون الصليبيخات مع نفوق أعداد قليلة نسبيا من أسماك (الجم) و (العوم).
- 18 أبريل: الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة لمعهد الكويت للأبحاث العلمية ترصد زلزالين محليين بقوة 8ر2 و 2ر7 على مقياس ريختر.
- 23 أبريل: الهيئة العامة للبيئة ترصد نفوق عدد من أسماك (الجم) على شواطئ الصليبيخات وهي من المناطق التي تكثر فيها حالات النفوق والمد الأحمر.
- 2 أغسطس : زلزال بقوة 5ر4 بمقياس ريختر يضرب جنوب غرب الكويت (منطقة المناقيش).
- 29 أغسطس: الهيئة العامة للبيئة تعلن انتهاء ازمة الإطارات في موقع (إرحية) تمهيدا لتسليمها الى المؤسسة العامة للرعاية السكنية خلال أيام لتوزيعها على المواطنين منطقة صالحة للسكن جنوب سعد العبدالله.
- 19 أكتوبر: الهيئة العامة للبيئة توزع مليون كيس صديق للبيئة على الجمعيات التعاونية في مختلف محافظات البلاد.
- 17 نوفمبر: الهيئة العامة للبيئة الكويتية وهيئة البيئة في إمارة ابوظبي توقعان مذكرة تعاون بيئية لإثراء الجانب الاحيائي وتبادل المشاريع البيئية بين الجانبين.

السياحة:

21 سبتمر: شركة المشروعات السياحية تعلن استراتيجية جديدة للشركة بتطوير وتحديث 11 مشروعا رئيسيا بزيادة رأس مال الشركة ب 250 مليون دينار كويتي (نحو 830 مليون دولار أمريكي). (النهاية) ت ب