A+ A-

واشنطن تجدد موقفها الداعم للسعودية ضد هجمات ميليشيا (الحوثي)

واشنطن - 6 - 12 (كونا) -- جدد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس اليوم الاثنين الاعراب عن موقف واشنطن الداعم للسعودية ضد هجمات الميليشيات الحوثية المتكررة عليها.
وقال برايس في ايجاز صحفي "لقد أوضحنا أننا نقف مع شركائنا السعوديين الذين عانوا من الهجمات الارهابية من قبل ميليشيا الحوثي في اليمن".
وأضاف "لقد رأينا نمطا قائما لميليشيا الحوثي من خلال أفعالها على الأرض بما في ذلك هجومها على مأرب وهجماتها المستمرة على السعودية بما في ذلك الهجمات التي يمكن أن تلحق أضرارا جسيمة بالمدنيين في السعودية".
وشدد برايس على أن ميليشيا الحوثي " تشكل عقبة أمام التوصل الى تسوية سلمية عبر القنوات الدبلوماسية للنزاع في اليمن" مشيرا الى ان ميليشيا الحوثي "ونشاطها البغيض وسلوكها المستهجن ساعدت في توحيد العالم ضدها".
وشدد على أن "الشعب اليمني هو أكثر من يعاني من المليشيات الحوثية من خلال هجماتها المستمرة وعدم رغبتها السماح بوصول المساعدات الانسانية الى أجزاء من البلاد التي تعاني من كارثة انسانية وفقا للعديد من التحليلات ومعظم التقديرات".
وكانت وزارة الدفاع السعودية اعلنت في وقت سابق اليوم الاثنين أن قوات الدفاع الجوي في المملكة اعترضت ودمرت مساء اليوم الاثنين صاروخا باليستيا أطلقته "المليشيا الحوثية المدعومة من إيران" باتجاه مدينة الرياض.(النهاية) ر س ر / ط ب