A+ A-

مسؤولة صحية: رصد حالات من متحور (أوميكرون) في 15 ولاية أمريكية

واشنطن - 5 - 12 (كونا) -- كشفت مديرة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الدكتورة روشيل والينسكي اليوم الأحد عن أنه تم اكتشاف حالات من المتحور الجديد لفيروس كورونا (أوميكرون) في 15 ولاية بجميع أنحاء البلاد.
وقالت والينسكي في تصريح لشبكة (ايه بي سي) الاخبارية "نعلم أن لدينا عشرات الحالات ونحن نتابعها عن كثب ونسمع كل يوم عن المزيد من الحالات المحتملة ومن المرجح أن ترتفع الأرقام".
وأضافت "نأمل حقا أن تعمل لقاحاتنا بطريقة ما وحتى لو لم تمنع المرض وانتقال العدوى بشكل تام فقد يكون بإمكانها أن تحمي من المرض الشديد بما يساهم في الناس خارج المستشفى".
من جهته أعرب مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية وكبير المستشارين الطبيين للرئيس الأمريكي الدكتور أنتوني فاوتشي عن أمله في أن تكون الولايات المتحدة قادرة على رفع حظر السفر عن دول جنوب إفريقيا في فترة زمنية معقولة جدا.
وأوضح في مقابلة مع قناة (سي ان ان) انه "نظرا لأننا نحصل على المزيد من المعلومات حول الحالات في بلادنا وفي جميع أنحاء العالم فإننا ننظر إلى ذلك بعناية شديدة على أساس يومي".
وأشار الى أنه عندما تم فرض الحظر لم يكن هناك معلومات وافية عن المتحور الجديد "وقد تم ذلك لمنحنا الوقت لمعرفة ما يجري". (النهاية) ش ص / ر ج