A+ A-

البريطاني لويس هاميلتون ينطلق أولا في سباق الفورمولا 1 غدا الاحد في (جدة)

جانب من حصة التجارب التأهيلية التي تسبق سباق جائزة السعودية الكبرى (اس تي سي) للفورمولا1
جانب من حصة التجارب التأهيلية التي تسبق سباق جائزة السعودية الكبرى (اس تي سي) للفورمولا1
الرياض - 4 - 12 (كونا) -- اختتمت اليوم السبت على حلبة كورنيش جدة حصة التجارب التأهيلية التي تسبق سباق جائزة السعودية الكبرى (اس تي سي) للفورمولا 1 حيث حجز سائق فريق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون مركز الانطلاق الأول في السباق يوم غد الاحد.
وذكرت وكالة الانباء السعودية (واس) ان البريطاني هاميلتون حل في صدارة الترتيب بعدما حقق اللفة الأفضل بزمن قدره دقيقة و511ر27 ثانية متفوقا على زميله الفنلندي فاليري بوتاس الذي سيكون ثاني المنطلقين في سباق الغد بعدما حصد الأفضلية بزمن دقيقة و622ر27 ثانية.
واشارت الى ان الهولندي ماكس فيرستابين سائق فريق (ريد بل) متصدر الترتيب العام للبطولة حل ثالثا في ترتيب الانطلاق بعدما سجل ثالث أسرع زمن وقدره دقيقة و653ر27 ثانية رغم قربه من تسجيل أسرع زمن بعد أن تصدر في المقطعين الأول والثاني إلا أنه لم يستطع إكمال اللفة بسبب احتكاكه بالحائط فيما سجل شارل لوكلير زمنا قدره دقيقة و054ر28 ثانية ضمن له الانطلاق من المركز الرابع.
وبينت ان البريطاني هاميلتون يبحث عن رقم قياسي عالمي جديد باسمه وذلك عبر تحقيق ثمانية ألقاب في بطولة العالم ليصبح السائق الوحيد في تاريخ الفورمولا 1 الذي يصل إلى هذا الرقم وتقليل حظوظ منافسه الهولندي فيرستابين. (النهاية) م د م / ر ج