A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الجمعة حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينيتش

الكويت – وزارة الصحة الكويتية تعلن تسجيل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الساعات ال24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 413441 إصابة.

روما - دولة الكويت تفوز بعضوية المجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي لعامي 2023 و2024 وذلك للمرة الرابعة في السنوات العشر الأخيرة لتواصل مشاركتها في إدارة أهم وكالات الإغاثة التابعة للأمم المتحدة وعملياتها الإنسانية للعامين القادمين.

الرياض - قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تؤكد تنفيذ 13 عملية استهداف لآليات الميليشيات الحوثية وعناصرها في محافظة (مأرب) اليمنية في ال24 ساعة الماضية وتقول إن "عمليات الاستهداف شملت تدمير ثماني آليات عسكرية والقضاء على أكثر من 90 عنصرا إرهابيا".

الرياض - قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن تنفيذ ضربة جوية ضد الميليشيات الحوثية دمرت منصة إطلاق صواريخ باليستية مع مجموعة الخبراء جنوب صنعاء.

فيينا - ممثلو الدول الاطراف في مفاوضات فيينا النووية يتفقون على التوقف مرحليا عن التفاوض والعودة الى عواصمهم للتشاور حول المقترحات التي تقدم بها الوفد الايراني المفاوض الجديد بشأن امكانية احياء الاتفاق النووي الموقع في عام 2015.

واشنطن - الرئيس الأمريكي جو بايدن يوقع قانون تمديد التمويل للمؤسسات الفيدرالية حتى منتصف فبراير المقبل تفاديا لإغلاق الحكومة منتصف هذا الليل وذلك غداة إقرار القانون في مجلس الشيوخ.

فيينا - القيادة الموسعة لحزب الشعب المحافظ الحاكم في النمسا تختار وزير الداخلية الحالي كارل نيهامر زعيما جديدا للحزب ومستشارا للنمسا خلفا للمستشار الحالي الكسندر شالينبرغ.

واشنطن - الولايات المتحدة تعلن أنها ستشحن 11 مليون جرعة من لقاح فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) إلى العالم من بينها تسعة ملايين جرعة إلى أفريقيا وحدها. (النهاية) ر ج