A+ A-

البريطاني هاميلتون يحصل على صدارة ترتيب أولى حصص تجارب جائزة (جدة) في (فورمولا 1)

جانب من منافسات (فورمولا 1) على حلبة كورنيش جدة
جانب من منافسات (فورمولا 1) على حلبة كورنيش جدة
الرياض - 3 - 12 (كونا) -- حصل البريطاني لويس هاميلتون من فريق (مرسيدس) على صدارة ترتيب نتائج التجربة الأولى لسباق (فورمولا 1) على حلبة كورنيش جدة اليوم الجمعة.
وذكرت وكالة الانباء السعودية (واس) ان جولة التجربة الأولى تسبق الجولة ما قبل الأخيرة من سباق جائزة السعودية الكبرى (اي تي سي) والذي يندرج تحت برنامج (جودة الحياة) والمقرر انطلاقه بعد غد الأحد.
وبينت الوكالة ان الهولندي ماكس فيرستابين من فريق (ريد بل) حل في المرتبة الثانية فيما حل الفنلندي فالتيري بوتاس زميل هاميلتون في فريق (مرسيدس) ثالثا.
واشارت الى انه في منافسات الحصة التجريبية الثانية حافظ هاميلتون على المركز الأول بعد تسجيله الزمن الأسرع والبالغ دقيقة و 018ر29 ثانية بفارق 061ر0 ثانية عن زميله بوتاس الذي حل في المركز الثاني بعد أن حل ثالثا في التجربة الأولى فيما حصل الفرنسي بيير غاسلي سائق فريق (ألفا تاوري) على المركز الثالث.
وستشهد منافسات يوم غد السبت التجارب النهائية المؤهلة وذلك بعد انتهاء التجارب الحرة للسائقين حيث ستشهد هذه المرحلة منافسة بين هاميلتون فيرستابن اللذين يبحثان عن تأمين الحصول على المركز الأول على شبكة الانطلاق في السباق الكبير على جائزة السعودية الكبرى (اس تي سي) بعد غد الاحد والذي من الممكن أن يحدد هوية بطل السباق علما أنهما يتنازعان على تحقيق لقب بطل هذا الموسم. (النهاية) م د م / ر ج