A+ A-

بابا الفاتيكان يأمل بتحول قبرص من جزيرة مقسمة إلى ورشة أخوة

أنقرة - 3 - 12 (كونا) -- أعرب البابا فرانسيس اليوم الجمعة عن الأمل في ان تتحول قبرص من جزيرة مقسمة إلى "ورشة أخوة".
ونقلت وكالة الأنباء القبرصية عن بابا الفاتيكان قوله في كلمة خلال قداس أقيم بكنيسة (الصليب المقدس) في نيقوسيا عاصمة قبرص بحضور مجموعة من المهاجرين انه نظرا لموقع قبرص الجغرافي يسهل وصول المهاجرين إليها مشيرا إلى أن عدد الأشخاص الذين يصلون إلى الجزيرة يفوق قدرتها على تقديم الدعم للمهاجرين الآخذين في الازدياد.
واستمع البابا خلال الحدث إلى قصص المهاجرين الشخصية والتجارب التي مروا بها خلال وصولهم إلى قبرص منتقدا "اللامبالاة السائدة تجاه معاناة من يضطرون إلى ترك بلدانهم في رحلات محفوفة بالمخاطر بحثا عن أحلامهم".
وخاطب المهاجرين الذين تمكنوا من الوصول إلى هذه الجزيرة متسائلا "كم هو عدد إخوتكم وأخواتكم الذين تركوا في منتصف الطريق".
وأضاف "كم عدد الأشخاص اليائسين الذين بدأوا هذه الرحلة في ظل ظروف صعبة وخطيرة ولم يتمكنوا من الوصول إلى وجهتهم .. أنظر في وجوهكم وأرى المعاناة خلال الدرب الذي سلكتموه".
كما انتقد اللامبالاة التي يبديها الناس الذين اعتادوا على رؤية هذه المآسي التي تحدث من حولهم قائلا "هذا مرض خطير للغاية ولا علاج له وعلينا محاربة هذه العادة في مواجهة هذه المآسي اليومية التي تحدث من حولنا".
يذكر أن بابا الفتيكان بدأ أمس الخميس زيارة رسمية الى قبرص ومن المقرر ان ينتقل غدا السبت الى اليونان وتحديدا الى العاصمة أثينا حيث سيلتقي رئيسة اليونان كاترينا ساكيلاروبولو ويجري زيارة بعد غد الأحد الى مركز إيواء اللاجئين في جزيرة (ليسفوس) وذلك برفقة الرئيسة ساكيلاروبولو ووزير الهجرة واللجوء اليوناني نوتيس ميتاراتشي. (النهاية) ر س / ر ج