A+ A-

الاتحاد الأوروبي: نعمل مع مجموعة السبع لتعزيز الاستثمارات المستدامة في العالم

بروكسل - 3 - 12 (كونا) -- قال الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة إنه يعمل عن كثب مع شركائه في مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى ( جي 7) لتعزيز الاستثمارات المستدامة في جميع أنحاء العالم بما يتماشى مع "استراتيجية البوابة العالمية" التي اعتمدها أخيرا.
وأبدى التكتل في بيان ترحيبه بالشراكة من أجل البنية التحتية والاستثمار الذي أصدره قادة مجموعة السبع مشيرا إلى أنه يعكس أهداف ونهج مبادرة البوابة العالمية التي أطلقتها المفوضية الأوروبية أول من أمس الأربعاء.
ويقدم بيان "السبع" نهجا جديدا وخطوات ملموسة لتضييق فجوة الاستثمار في البنية التحتية الحالية على المستوى العالمي.
وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في بيان إن البوابة العالمية الاوروبية تهدف لزيادة الاستثمارات في البنى التحتية الرامية لتعزيز الاقتصاد الأخضر والترابط والعدالة في العالم.
وتقترح مجموعة السبع تغييرا في استراتيجيات تمويل الجودة والبنية التحتية المستدامة لضمان التعافي القوي من جائحة كورونا والتقدم السريع نحو أهداف التنمية المستدامة لجدول أعمال 2030 والالتزامات الدولية المتعلقة بالمناخ والبيئة بما في ذلك الالتزامات التي تم التعهد بها مؤخرا في مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ باسكتلندا.
والبوابة العالمية للاتحاد الأوروبي هي مبادرة لتعزيز الروابط الذكية والنظيفة والآمنة في المجالات الرقمية ومجالات الطاقة والنقل وتقوية أنظمة الصحة والتعليم والبحث في جميع أنحاء العالم وتهدف إلى حشد 300 مليار يورو (340 مليار دولار أمريكي) من الاستثمارات بين عامي 2021 و 2027 لدعم تعافي عالمي دائم مع مراعاة احتياجات الشركاء ومصالح الاتحاد الأوروبي. (النهاية) ن خ / ه س ص