A+ A-

الرئيس الفرنسي يبحث مع ولي عهد أبوظبي الشراكة الاستراتيجية بين البلدين

دبي - 3 - 12 (كونا) -- بحث الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون مع ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد اليوم الجمعة التعاون المشترك في اطار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.
وذكرت وكالة أنباء الامارات (وام) أن اللقاء الذي عقد في معرض (اكسبو 2020 دبي) بمناسبة قيام ماكرون بزيارة عمل للامارات تناول بحث التعاون في الجوانب الاستثمارية والاقتصادية والتكنولوجية المتقدمة والطاقة والامن الغذائي.
وأوضحت أن اللقاء تناول علاقات الصداقة ومسارات التعاون وفرص تنميته في المجالات الثقافية والتعليمية وغيرها بما يحقق مصالحهما المتبادلة.
وأشارت إلى ان الجانبين استعرضا خلال اللقاء مجمل القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك والمستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر بشأن تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.
وأكد الجانبان في هذا السياق حرصهما المشترك على تعزيز مختلف جوانب الشراكة الاستراتيجية بين الامارات وفرنسا اضافة الى توافق الرؤى بشأن أهمية دعم الحلول والمبادرات السلمية التي تهدف إلى ترسيخ أركان الأمن والاستقرار في المنطقة بما يحقق تطلعات شعوبها الى السلام والتنمية.
ووجه الرئيس الفرنسي التهنئة لدولة الإمارات حكومة وشعبا بمناسبة احتفالات الدولة بيوبيلها الذهبي (عيد الاتحاد ال50) متمنيا للدولة دوام التقدم والازدهار.
وأعرب ماكرون عن تطلع بلاده الى آفاق جديدة وواعدة من التعاون والعمل المشترك الذي يخدم مصالح البلدين ويدعم مساعي السلام في المنطقة. (النهاية) ب ص / ط م ا