A+ A-

بكين وسيؤول: ضرورة القيام بدور بناء في الحفاظ على السلام والاستقرار بشبه الجزيرة الكورية

بكين - 3 - 12 (كونا) -— أكدت الصين وكوريا الجنوبية اليوم الجمعة ضرورة العمل مع جميع الأطراف المعنية للقيام بدور بناء في الحفاظ على السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية.
وذكرت وكالة ابناء الصين الجديدة (شينخوا) ان ذلك جاء خلال مباحثات أجراها عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني يانغ جيه مع مستشار الأمن الوطني لكوريا الجنوبية سوه هون امس الخميس في مدينة (تيانجين) الساحلية بشرق الصين.
وقال يانغ إن بلاده على استعداد لتعزيز التبادلات رفيعة المستوى والاتصالات الاستراتيجية وتعميق التعاون العملي والتنمية المتكاملة وتعزيز الصداقة بين الشعبين وبناء شراكة تعاونية استراتيجية "أكثر نضجا واستقرارا" بين الصين وكوريا الجنوبية.
وأضاف انه يتعين على الصين وكوريا الجنوبية العمل معا لضمان استقرار سلاسل الإمداد والسلاسل الصناعية العالمية وتعزيز الاتصال والتنسيق بشأن التعاون الإقليمي والأطر المتعددة الأطراف والقضايا العالمية والتعزيز المشترك لبناء "نظام حوكمة عالمي أكثر عدلا وعقلانية".
ومن جانبه قال مستشار الأمن الوطني لكوريا الجنوبية سوه هون بحسب (شينخوا) إن كوريا الجنوبية تولي أهمية كبيرة لتنمية العلاقات مع الصين وتتطلع إلى تعزيز التبادلات الرفيعة المستوى وتعميق التعاون العملي في مختلف المجالات.
وأضاف أن سيؤول مستعدة للعمل مع الصين لبذل جهود متواصلة للحفاظ على السلام الدائم في شبه الجزيرة ومواصلة دفع التعاون الإقليمي وحماية التعددية. (النهاية) م ع ب / ع ع ح