A+ A-

(النجاة الخيرية) الكويتية تفتتح مدرسة أساسية من 3 فصول بمحافظة (لحج) اليمنية

جمعية النجاة الكويتية تفتتح مدرسة من 3 فصول دراسية مجهزة بريف محافظة لحج جنوب اليمن
جمعية النجاة الكويتية تفتتح مدرسة من 3 فصول دراسية مجهزة بريف محافظة لحج جنوب اليمن
عدن - 2 - 12 (كونا) -- افتتحت جمعية النجاة الخيرية الكويتية مدرسة (الأمل) الأساسية بتجهيزاتها المختلفة في مديرية (القبيطة) بمحافظة (لحج) جنوبي البلاد.
وقالت مؤسسة (ينابيع الخير) اليمنية المنفذة للمشروع في بيان صحفي اليوم الخميس ان المشروع "شمل بناء وتجهيز ثلاثة فصول دراسية ودورات للمياه".
واضاف البيان ان المدرسة قد تم "تزويدها بالكراسي والسبورات ومنظومة طاقة شمسية كما تم توفير الحقائب والملابس والكتب المدرسية لجميع الطلاب بالاضافة إلى التعاقد مع كادر تدريسي لمدة عام كامل".
وأوضح أن المشروع الذي يأتي في إطار حملة (الكويت بجانبكم) المستمرة للعام السابع على التوالي "سيستفيد منه 80 طالبا وطالبة من أبناء مناطق (الأغدرة -اللصب - المقتلة - خالف العاري) بمديرية (القبيطة) والذين كانوا محرومين من الدراسة نظرا لبعد أقرب المدارس عنهم بضعة كيلومترات".
وأشارت إلى أن المشروع رافقه العديد من الأنشطة ودورات التوعوية للطلاب والمعلمين بالاضافة إلى تشكيل مجلس للآباء لمراقبة ودعم سير العملية التعليمية.
يذكر أن جمعية النجاة الخيرية افتتحت الثلاثاء الماضي مركزا صحيا في ريف محافظة (تعز) كما ستفتتح الأسبوع المقبل مدرستين ومشروعي مياه في أربع محافظات يمنية تزامنا مع زيارة وفد يمثل الجمعية الكويتية للاغاثة إلى اليمن. (النهاية) س ن ص / س ع م