A+ A-

وزراء الاتحاد الأوروبي يبحثون أسعار الطاقة في اجتماع ببروكسل

وزراء الطاقة في الاتحاد الأوروبي خلال الاجتماع
وزراء الطاقة في الاتحاد الأوروبي خلال الاجتماع
بروكسل - 2 - 12 (كونا) -- بدأ وزراء الطاقة في الاتحاد الأوروبي اجتماعا في بروكسل اليوم الخميس لمناقشة أسعار الطاقة والحلول للتغلب على "ارتفاعها القياسي" على المديين المتوسط والطويل.
وقال وزير البنية التحتية في سلوفينيا جيرنيج فرتوفيك الذي تتولى بلاده الرئاسة الحالية للاتحاد الأوروبي للصحفيين قبل الاجتماع إن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ستتبادل الآراء بشأن أسعار الطاقة والحلول الممكنة للتغلب على ارتفاعها على المديين المتوسط والطويل مشددا على ضرورة ضخ المزيد من الأموال في مصادر الطاقة المتجددة.
وأضاف "لكن من المؤسف أن مصادر الطاقة المتجددة لن تكون كافية وأعتقد أنه يجب علينا أيضا أن نفتح الباب أمام التكنولوجيات الجديدة ولا سيما التكنولوجيا النووية".
من جانبه دعا وزير الدولة الألماني للشؤون الاقتصادية والطاقة توماس باريس إلى مزيد من التعاون والتنسيق بين بلدان الاتحاد الأوروبي من أجل تحقيق الاستقرار في أسعار الطاقة وكذلك من أجل زيادة تنويع مصادرها.
فيما أشار وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة في كرواتيا توميسلاف كوريك الى أن أسعار الطاقة بالنسبة للأسر في بلاده مستقرة حتى الآن لكنه توقع حدوث بعض الاضطرابات في المستقبل كباقي اقتصادات الاتحاد الأوروبي.
وذكر الاتحاد الأوروبي في بيان صحفي أن "وكالة الاتحاد الأوروبي للتعاون في مجال الطاقة ستعرض خلال الاجتماع أبرز ما ورد في تقريرها الأولي عن ارتفاع أسعار الطاقة في أوروبا والوضع الحالي لسوق الكهرباء بالجملة". (النهاية) ن خ / أ م س