A+ A-

فريق عمل البيت الأبيض للتصدي لفيروس (كورونا) يؤكد استعداده لمواجهة (أوميكرون)

واشنطن - 1 - 12 (كونا) -- اكد فريق عمل البيت الأبيض المكلة بتنسيق جهود التصدي لفيروس (كورونا المستجد-كوفيد 19) اليوم الاربعاء استعداده لمواجهة تحدي المتحور الجديد لفيروس كورونا (أوميكرون) "بالعلم والسرعة".
ويأتي هذا التأكيد بعد ان أعلن مدير المعاهد الأمريكية للحساسية والأمراض المعدية أنتوني فاوتشي في وقت سابق اليوم تسجيل أول اصابة مؤكدة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا (اوميكرون) بولاية كاليفورنيا.
وقال الفريق في بيان له "نعتقد أن اللقاحات الحالية ستوفر مستويات معينة من الحماية ضد اعراض المرض الشديد بسبب (أوميكرون) كما يتمتع الأفراد الذين حصلوا على جرعات معززة بحماية أقوى".
وحث البيان "جميع البالغين سن الرشد على الحصول على جرعات معززة وتطعيم أنفسهم وأطفالهم إن لم يكونوا قد فعلوا ذلك بالفعل", واعتبر أن المتحور الجديد لفيروس كورونا (أوميكرون) " سبب لليقظة المستمرة وليس الذعر ونؤكد مرة اخرى ان أخذ اللقاح والجرعة المعززة والالتزام بالتدابير الوقائية مثل ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الجسدي وغسل اليدين باستمرار هو ما يلزم للحد من انتشار (كورونا)". ولفت إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيلقي كلمة غدا الخميس بشأن "استراتيجيتنا لمكافحة (كورونا) هذا الشتاء ونؤكد اننا سنستمر في الاسترشاد بالعلوم وتدابير الصحة العامة التي أثبتت جدواها للحفاظ على سلامة الناس" (النهاية) ر س ر / س ع م