A+ A-

وزير الطاقة الجزائري: (أوبك +) ستضمن الإمدادات النفطية للحفاظ على توازن السوق

الجزائر - 1 - 12 (كونا) -- أكد وزير الطاقة الجزائري محمد عرقاب اليوم الأربعاء أن منظمة الدول المصدرة للنفط وحلفاءها من خارج المنظمة (أوبك+) ستعمل على توفير الإمدادات النفطية في السوق الدولية واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على توازن السوق.
ويأتي تصريح الوزير عرقاب في ظل المخاوف الدولية من تفشي المتحور الجديد لفيروس كورونا (أوميكرون).
وقال الوزير عرقاب في تصريح صحافي أن " (أوبك +) ستدرس خلال اجتماعها المنتظر نهار غد الخميس تقارير الخبراء حول الإمدادات النفطية للسوق الدولية حيث سنتخذ على ضوء هذه التقارير اجراءات من أجل توفير امدادات جيدة للسوق النفطية لتسمح باسترجاع توازنها".
واكد أن "(أوبك +) تعمل على الحفاظ على توازن السوق وعلى أن تكون أساسيات السوق سليمة ومتوازنة لمصلحة المنتج والمستهلك في نفس الوقت".
وفيما يخص تأثير المتحور الجديد لفيروس كورونا (أوميكرون) قال عرقاب " أن هذا المتحور أعطى انطباعا بأن لديه تأثيرات على الأسواق العالمية التي عرفت تراجعا في أسعار النفط الخام وذلك بسبب إجراءات الاغلاق وتعليق الرحلات الجوية والبحرية التي اتخذتها خاصة الدول المستهلكة للمحروقات".
واوضح أن " تأثير هذا المتحور على السوق النفطية العالمية يبقى إلى حد اليوم أولي ويستلزم الحذر والمتابعة من أجل أخذ التدابير اللازمة ".
يذكر أن وزير الطاقة الجزائري شارك في وقت سابق اليوم عبر تقنية (فيديو.كونفرس) عن بعد في فعاليات المؤتمر الوزاري ال182 لمنظمة (أوبك) والذي خصص لبحث أوضاع سوق النفط العالمية وآفاق تطورها على المدى المنظور.(النهاية) م ر / س ع م