A+ A-

(التربية) الكويتية تناقش العودة الكاملة لطلبة (الخاص) بالفصل الثاني وآلية انتظام غير المحصنين العائدين من السفر

الكويت - 1 - 12 (كونا) -- ناقشت وزارة التربية الكويتية اليوم الأربعاء مقترحات العودة الكاملة لطلبة مدارس التعليم الخاص في الفصل الدراسي الثاني وآلية انتظام غير المحصنين والأقل من 12 عاما حال عودتهم من السفر.
وقالت رئيس لجنة الاشتراطات الصحية في (التعليم الخاص) و(مدارس التربية الخاصة) عذراء العراك في تصريح صحفي إن الاجتماع تناول مقترح العودة الكاملة للطلبة في الفصل الدراسي الثاني وسبل تلافي المعوقات وإيجاد الحلول بالتعاون المشترك مع وزارة الصحة.
وأضافت العراك التي تشغل أيضا منصب الموجه العام بالإنابة لمادة علوم الأسرة والمستهلك أن الاجتماع شهد تقديم مقترحات عدة منها استئناف تدريس بعض المواد التي تم إيقافها بتوصية من (الصحة) مثل التربية الموسيقية وغيرها من الأنشطة وسط تأكيدات على ضرورة الالتزام بالإجراءات والتدابير الاحترازية في مجابهة عدوى فيروس كورونا.
وأوضحت أن الاجتماع شهد أيضا "مناقشة عودة الطلبة غير المحصنين والأقل من 12 عاما في حال سفرهم وعودتهم للبلاد حيث يتم حجر الطالب في حال السفر وفحصه مرتين في اليومين الأول والسابع من الحجر وفي حال كانت النتيجة سليمة يستطيع الطالب الدخول إلى المدرسة بشكل طبيعي".
من جانبها أوضحت الإخصائية التربوية في (التربية المبكرة والقيادة التربوية والإبداع) الدكتورة دنا المشعان في تصريح مماثل إن الاجتماع شهد مناقشة مقترحات زيادة عدد الطلاب في الفصول الدراسية وتسهيل بعض الإجراءات المتخذة في المدارس وكذلك عودة المعلمين المحصنين من الإجازات دون عوائق. (النهاية) ا س ع / م ص ع