A+ A-

برلماني كويتي يدعو لاستخدام جميع الادوات البرلمانية لخدمة القضية الفلسطينية

انقرة - 30 - 11 (كونا) -- دعا عضو مجلس الأمة الكويتي النائب أسامة الشاهين اليوم الثلاثاء الى استثمار واستخدام جميع الادوات النيابية من أفراد وبرلمانات لخدمة القضية الفلسطينية.
وقال الشاهين في مداخلة على هامش مشاركته في المؤتمر الرابع لرابطة (برلمانيون لأجل القدس) المنعقد في العاصمة التركية أنقرة "ينبغي علينا كنواب ونواب سابقين ان نعكس ادوارنا لخدمة القضية الفلسطينية بشكل عام والمقدسية خصوصا من خلال تمثيل الامة والتشريع للدولة والرقابة على الحكومة".
واوضح ان البرلمان الكويتي شهد عدة جلسات خاصة حول فلسطين آخرها المنعقدة في 27 مايو الماضي الى جانب دور وفود الصداقة البرلمانية للتعبير عن هذه القضية والرقابة على الحكومة "لمنع أي خرق للكيان الصهيوني".
واضاف ان هناك تشريعا عربيا موحدا "لمقاطعة الكيان الصهيوني يفيد كبنية أساسية لأي دولة ترغب بالاستفادة منه وهو تشريع مطبق بالكويت وصالح للتطبيق في كل دولة تناهض وتمنع وتجرم دخول الكيان الصهيوني لهذه الدولة أو تلك".
واشار الى ان البرلمان الكويتي قام مؤخرا بإقرار تعديلات على هذا القانون خصوصا للوسائل التي استحدثت مثل التطبيع الاقتصادي والتطبيع الثقافي والتطبيع الرياضي في محاولة لسد الثغرات في مثل هذا القانون.
واعرب عن تطلعه لعقد الاجتماع الخامس المقبل للرابطة في مدينة القدس وهي محررة ومطهرة قائلا "ينبغي ألا نستبعد ذلك من تصوراتنا وأذهاننا وأرواحنا وكما كان الصهيوني يوعد الآخر في مؤتمرات الصهيونية العالمية أراك العام المقبل في أورشليم فنحن نقول الآن نراكم العام القادم في القدس".
وكان النائب الشاهين أكد في وقت سابق اليوم الاعتزاز "الكبير" بالدور الكويتي الداعم للقضية الفلسطينية وثبات موقف دولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا وبرلمانا تجاه القضية الفلسطينية.
ويضم الوفد الكويتي المشارك في المؤتمر الى جانب النائب الشاهين سفير دولة الكويت لدى تركيا غسان الزواوي والنائب السابق عبدالله فهاد. (النهاية) ر س / ر ج