A+ A-

احياء ذكرى يوم (الشهيد) الاماراتي في ابوظبي بمشاركة كويتية

ابوظبي – 30 – 11 (كونا) -– افتتح عضو المجلس الأعلى الاماراتي حاكم الفجيرة الشيخ حمد الشرقي مراسم احياء ذكرى يوم (الشهيد) الاماراتي التي أقيمت اليوم الثلاثاء بواحة الكرامة في ابوظبي بمشاركة كويتية.
وحضر مراسم يوم (الشهيد) العديد من الشيوخ وممثلي الحكام والوزراء وكبار الشخصيات في دولة الامارات بينما مثل الجانب الكويتي الوكيل المساعد بالديوان الاميري المدير العام لمكتب الشهيد الكويتي صلاح العوفان.
وكشف الشيخ حمد الشرقي في بداية المراسم عن مجسم (الخمسين) الذي يجسد احتفاء دولة الامارات بمرور ال50 عاما على تأسيسها وما حققته من انجازات حضارية خلال العقود الماضية. فيما أطلقت المدفعية 21 طلقة تحية لأرواح الشهداء وتقديرا لتضحياتهم من أجل الوطن وبطولاتهم في ميادين الذود عن حياضه وحفظ سيادته. وشهدت الفعالية تكريم عدد من ذوي الشهداء وأسرهم بتسلم وسام (الشهيد) الى أسر الشهيد خميس سعيد والشهيد ناصر الراشدي والشهيد ابراهيم الشحي.
وفي ختام الفعالية حلق سرب من طائرات سلاح الجو في سماء واحة الكرامة في تشكيل رمزي "تحية لأرواح الشهداء الأبرار وما يمثلونه من رموز للتضحية والفداء في تاريخ دولة الامارات". من جانبها ذكرت وكالة انباء الامارات ان التكريم "يأتي تعبيرا عن التقدير والعرفان لتضحيات الشهداء البواسل حتى تظل راية الامارات عالية خفاقة وللمواقف الوطنية لأسرهم وما أبدوه من وفاء للوطن وتضحية لأجله".(النهاية) ب ص / س ع م