A+ A-

اسبانيا تحظر الرحلات الجوية من جنوب قارة افريقيا لاحتواء تفشي المتحور الجديد لفيروس كورونا (اوميكرون)

مدريد - 30 - 11 (كونا) -- اعلنت اسبانيا اليوم الثلاثاء حظر الرحلات الجوية القادمة من دول جنوب قارة افريقيا لاحتواء وصول المزيد من الإصابات بالمتحور الجديد لفيروس كورونا (أوميكرون).
وقالت المتحدثة باسم الحكومة وزيرة السياسة الإقليمية ايزابيل رودريغيز في مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس الوزراء ان الحكومة وافقت على فرض ذلك "الإجراء الوقائي" اعتبارا من الثاني من شهر ديسمبر المقبل وحتى منتصف ليل يوم 15 من الشهر نفسه.
وأوضحت ان ذلك لن يؤثر على الرحلات الجوية التي تعيد المواطنين الإسبان والأندوريين إلى بلادهم مشيرة في هذا السياق الى انه لن ينطبق كذلك على الركاب الذين يعبرون الأراضي الإسبانية إلى دول أخرى خارج منطقة (شنغن) في حين أكدت ان أولئك لن يتمكنوا من مغادرة المطار.
ويأتي ذلك بعد فرض الحكومة الإسبانية يوم السبت الماضي الحجر الصحي لمدة 10 أيام على الركاب القادمين من بوتسوانا وإسواتيني وليسوتو وموزمبيق وناميبيا وجنوب إفريقيا وزيمبابوي مع ضرورة تقديم نتيجة سلبية في اختبار (بي.سي.آر) على هامش حصولهم على جرعتي اللقاح ضد الفيروس.
وأعلنت إسبانيا أمس الاثنين تسجيل أول إصابة في البلاد بالمتحور الجديد (أوميكرون) في مستشفى بالعاصمة (مدريد) لمسافر قادم من جنوب افريقيا.
وسجلت اسبانيا خمسة ملايين و153 ألف اصابة بالفيروس المستجد وأكثر من 88 ألف وفاة منذ بداية الأزمة الصحية علما ان 2ر89 في المئة من السكان حصلوا على جرعتين اللقاح حتى يوم الجمعة الماضي.(النهاية) ه ن د / ا م م