A+ A-

وكالة الأدوية الأوروبية: الاتحاد الأوروبي مستعد للتعامل مع "التحديات الحالية" التي تفرضها جائحة (كورونا)

بروكسل - 30 - 11 (كونا) -- أكدت المديرة التنفيذية لوكالة الأدوية الأوروبية ايمير كوك اليوم الثلاثاء أن الاتحاد الأوروبي مستعد للتعامل مع "التحديات الحالية" التي تفرضها جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
جاء ذلك في كلمة ألقتها كوك خلال جلسة عقدتها لجنة البيئة والصحة العامة وسلامة الأغذية التابعة للبرلمان الأوروبي في بروكسل في ضوء زيادة حالات الإصابة بفيروس (كورونا) في مختلف أنحاء الاتحاد الأوروبي والمخاوف التي أثارها المتحور الجديد (أوميكرون).
ودعا أعضاء اللجنة في هذا الإطار إلى إجراء مناقشات بشأن لقاحات (كوفيد 19) وقدرة الوكالة على التعامل مع الوضع الحالي والتحديات المستقبلية.
وقالت كوك خلال الجلسة إن "اللقاحات الموجودة لا تزال فعالة حتى الآن إذ أظهرت الدراسات أن جرعة إضافية أو جرعة معززة تضمن مناعة ممتدة".
وأشارت إلى أنه "في حال تم اتخاذ قرار علمي لتكييفها فإن الوكالة لديها بالفعل إرشادات للمصنعين الذين يخططون لتعديل اللقاحات لمواجهة المتغيرات كما أنها تمتلك أيضا إطارا قانونيا يسمح بالتصريح باستخدام اللقاحات المعدلة بشكل أسرع مما يضمن الموافقة عليها في غضون فترة تتراوح بين ثلاثة وأربعة أشهر". (النهاية) ن خ / ا ب خ