A+ A-

الكويت تشارك في الاجتماع الاستثنائي الثاني لجمعية الصحة العالمية لبحث إصدار وثيقة دولية لمجابهة الأوبئة

الكويت - 30 - 11 (كونا) -- تشارك وزارة الصحة في الاجتماع الاستثنائي الثاني الذي تعقده جمعية الصحة العالمية في جنيف بدءا من اليوم الثلاثاء ولمدة يومين لبحث إصدار وثيقة اتفاق دولي للتأهب ومجابهة الأوبئة.
وقالت رئيسة وفد الكويت المشارك مديرة العلاقات الصحية الدولية بالوزارة الدكتورة رحاب الوطيان في تصريح صحفي إن الاجتماع سيناقش كيفية الاستفادة من دروس التعامل مع جائحة كورونا وتقرير الفريق المستقل الذي كلفته المنظمة بدراسة تطورات وإجراءات التعامل مع الجائحة.
وأضافت الوطيان أن الاجتماع سيبحث مدى الحاجة لتطوير وتحديث إجراءات اللوائح الصحية الدولية وكذلك تقرير حاجة العالم إلى إصدار صك دولي جديد للتعامل مع الأوبئة والجوائح وصون الأمن الصحي وتعزيز قدرات التأهب والاستجابة والشفافية في تبادل المعلومات.
وذكرت أن مشاركة وفد الوزارة بهذا الاجتماع تتيح الفرصة لتبادل الخبرات مع منظمة الصحة العالمية وخبرائها لتعزيز السياسات والبرامج الوطنية لصون الأمن الصحي والاستفادة من التقريرالذي أعدته المنظمة ضمن وثائق هذا الاجتماع "المهم والاستثنائي".
وأكدت أهمية الاجتماع لتعزيز فرص التعاون الدولي لصون الأمن الصحي من خلال تطوير الأدوات والوسائل المختلفة ومن بينها الصك الدولي الجديد الذي يعتبر اتفاقية دوليه تلتزم بها جميع الدول من أجل صحة وحياة الجميع والوقاية والتأهب للأوبئة والجوائح.(النهاية) م ر ف / خ د ع