A+ A-

الصين: لم نرصد حتى الان أي إصابة بالمتحور الجديد (اوميكرون)

بكين - 30 - 11 (كونا) - قالت السلطات الصحية في الصين اليوم الثلاثاء إنها لم ترصد حتى الان أي حالة إصابة بالمتحور الجديد (اوميكرون) من فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) في البر الرئيسي الصيني.
وأضاف المركز الصيني للسيطرة على الامراض والوقاية منها في بيان ان ثمة حالات إصابة سجلت بالمتحور الجديد (اوميكرون) في دول ومناطق مختلفة من بينها جنوب إفريقيا واليابان وبلجيكا وإيطاليا وأستراليا وكندا إضافة الى منطقة (هونغ كونغ) الإدارية الخاصة بالصين.
وذكر ان المتحور الجديد (اوميكرون) ينتشر بشكل سريع جدا بناء على التقارير الخاصة بالبيانات الوبائية في جنوب إفريقيا مبينا انه من المبكر جدا معرفة ما إذا كان (اوميكرون) سيحل محل سلالة "دلتا" بصفته المتغير الأكثر انتشارا على نطاق واسع.
وفي السياق ذاته قالت اللجنة الوطنية للصحة بالصين في تصريح صحفي إن الإجراءات والتدابير التي تقوم بها الصين لمنع الحالات الوافدة وعودة ظهور الحالات المحلية بفيروس (كورونا المستجد) ما زالت فعالة للمتحور الجديد (اوميكرون).
وكشفت عن أن المركز الصيني للسيطرة على الامراض والوقاية منها خصص أسلوبا لاختبار الحمض النووي (بي سي آر) يستهدف المتحور الجديد (اوميكرون) ويواصل مراقبة تسلسل الجينوم للحالات الوافدة المحتملة.
ودعت المواطنين الصينيين والمقيمين بمن فيهم من حصل على جرعات (لقاح كوفيد - 19) بشكل كامل الى ارتداء كمامات الوجه في الأماكن العامة والقيام بملاحظة حالاتهم الصحية وتقليل السفر الداخلي والخارجي غير الضروري وذلك لمواجهة المتحور الجديد من (كوفيد - 19).
وفي هذا الصدد أعلنت اللجنة تطعيم أكثر من 1ر1 مليار شخص في الصين بشكل كامل باللقاحات المضادة لفيروس (كورونا) مضيفة ان نحو 5ر2 مليار جرعة من اللقاحات أعطيت حتى الآن.(النهاية) م ع ب / ط م ا