A+ A-

مبادرة الاقتصاد الألماني للشرق الاوسط وشمال إفريقيا ترى في منطقة الخليج "فرص تطور جيدة"

برلين - 30 - 11 (كونا) -- أكدت (مبادرة الاقتصاد الألماني للشرق الاوسط وشمال إفريقيا) اليوم الثلاثاء وجود "فرص تطور جيدة" للشركات الألمانية في دول منطقة الخليج العربي.
ونقلت وكالة الانباء الألمانية (د ب أ) عن رئيس المبادرة التي تعنى باقتصادات دول منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا رالف فينترغيرست القول إن منطقة الخليج العربي "تتيح امكانيات جيدة لاسيما للشركات الألمانية الصغيرة والمتوسطة".
وأشاد فينترغيرست بمسيرة التطور الاقتصادي في دول الخليج مشيرا إلى انها "تشهد تطورا ديناميكيا وصديقا للتكنولوجيا" الامر الذي ينعكس بشكل ايجابي على قطاع الصناعة الألماني.
ووصف هذه الدول بأن "لديها رغبة حقيقية وقوية في تنويع مصادرها الاقتصادية والاستغناء عن النفط كمصدر اقتصادي".
واشار ان الفرص الاستثمارية في دول الخليج التي يمكن للشركات الألمانية الاستثمار فيها "لا تقتصر على قطاع الطاقة" موضحا انها تشمل "قطاعات النقل والخدمات اللوجستية والطب وصناعة الأدوية". وتأتي تصريحات فينترغيرست في اليوم الذي ستنظم فيه (مبادرة الاقتصاد الألماني للشرق الاوسط وشمال إفريقيا) اول مؤتمر لها في إمارة دبي تحت اسم (مؤتمر مستقبل الخليج) وهو المؤتمر الذي خطط الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير للمشاركة فيه الا انه ألغى الزيارة في اخر لحظة بسبب وضع جائحة (كورونا) في المانيا. (النهاية) ع ن ج / ف ا س