A+ A-

بنك الائتمان الكويتي ينعى (عبدالعزيز الدوسري) مؤسس البنك وأول مدير عام له

مؤسس بنك الائتمان واول مدير عام للبنك عبدالعزيز سليمان الدوسري في الفترة بين 1960 الى 1969
مؤسس بنك الائتمان واول مدير عام للبنك عبدالعزيز سليمان الدوسري في الفترة بين 1960 الى 1969

الكويت - 29 - 11 ( كونا) -- نعى بنك الائتمان الكويتي المؤسس الأول له وأول مدير عام للبنك عبدالعزيز سليمان الدوسري الذي وافته المنية اليوم الاثنين إذ تولى الدوسري ادارة البنك في الفترة من 1960 حتى 1969.
وقال نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام للبنك صلاح المضف في تصريح صحفي ان المغفور له الدوسري عمل في ميدان التعليم لبعض الوقت ثم انتقل للعمل بعد ذلك مديرا لدائرة أملاك الدولة من 1956 إلى 1960 وانضم إلى عضوية مجلس الانشاء الذي ترأسه آنذاك الشيخ فهد السالم الصباح إذ يعد المجلس هو المسؤول عن نهضة الكويت العمرانية آن ذاك.
وأضاف انه خلال عضوية الدوسري في مجلس الإنشاء اقترح فكرة إنشاء بنك الائتمان التي لاقت قبولا من قبل المجلس ليشرع بعدها المغفور له في وضع اللبنات الأولى للبنك الذي تأسس برأس مال 100 مليون روبية وهو ما يعادل 5ر7 مليون دينار كويتي (نحو 7ر 24 مليون دولار امريكي).
وبين المضف ان الدوسري اقترح فكرة قرض الزواج لتشجيع الشباب الكويتي على الزواج كما فتح الباب أمام منح القروض الصناعية والزراعية بتشجيع العمل والإنتاج وتعزيز ودعم التنمية.
وقال ان المغفور له اسهم في نشر الوعي الادخاري وتجميع المدخرات واستثمارها والاسهام في إقامة المشروعات العمرانية مشيرا الى دوره في تنمية الادخار عند الطلبة في جميع المراحل الدراسية الذين كانوا يجمعون طوابع الادخار في حسابات خاصة لهم اضافة الى دوره في تطويرالقطاع التجاري والاقتصادي والنهوض بالبلاد. ( النهاية) م ف س