A+ A-

الجزائر .. 24 مليون ناخب يتوجهون إلى مراكز الاقتراع لاختيار ممثليهم في المجالس المحلية

الجزائر - 27 - 11 (كونا) -- يتوجه نحو 24 مليون ناخب جزائري الى مراكز الاقتراع اليوم السبت للإدلاء بأصواتهم في انتخابات تجديد المجالس الشعبية البلدية والولائية وتأتي استكمالا للبناء المؤسساتي الذي وعد به الرئيس عبدالمجيد تبون بعد انتخابه رئيسا للبلاد.
وفتحت مراكز الاقتراع ابوابها في جميع بلديات امام المواطنين في تمام الثامنة صباحا على أن تختتم عملية التصويت في السابعة من مساء اليوم لتبدأ بعدها مرحلة فرز الأصوات.
وقال رئيس السلطة المستقلة للانتخابات محمد شرفي في تصريح صحفي ان "هذه الانتخابات تعتبر ثاني تجربة بعد الانتخابات التشريعية التي اجريت في يونيو الماضي" مشيرا الى ان الناخبين الذين بلغ عددهم بالتحديد 479ر717ر23 ناخبا على موعد من أجل اختيار ممثليهم في تلك المجالس.
واوضح شرفي ان السلطة المستقلة للانتخابات احصت 230ر115 مترشحا للمجالس البلدية و993ر18 للمجالس الولائية.
وتمثل انتخابات المجالس الشعبية البلدية والولائية حلقة أخرى في سلسلة الإصلاحات المؤسساتية الشاملة التي تعهد بها الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون عقب انتخابه رئيسا للبلاد وبدأها بمراجعة الدستور مرورا بانتخاب برلمان جديد وتأسيس الهيئات المختلفة ذات الاهمية مثل مؤسسة المرصد الوطني للمجتمع المدني والمجلس الأعلى للشباب والمحكمة الدستورية.(النهاية) م ر / ا م م