A+ A-

انطلاق الدورة ال43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي

القاهرة - 26 - 11 (كونا) -- انطلقت مساء اليوم الجمعة فعاليات الدورة ال43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي بمشاركة العديد من النجوم والنجمات المصريين والعالميين حيث من المقرر أن تستمر الدورة حتى الخامس من شهر ديسمبر المقبل.
وقالت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم في كلمة خلال الافتتاح "نفتتح الليلة الدورة 43 من مهرجان القاهرة السينمائي الذي شهد تحديثا وتطورا كبيرا".
وأشارت عبد الدايم إلى أنه خلال الدورات الأخيرة حظي المهرجان بدعم "وافر" تنفيذا لتوجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وذلك تأكيدا على الإيمان بالدور الذي تقوم به السينما وحفاظا على مكانة مصر باعتبارها "قبلة الفنون في الشرق الأوسط".
وشهد حفل الافتتاح عرض فيلم تسجيلي قصير ضم مقاطع مختلفة ومميزة من أهم الأفلام التي قدمتها السينما المصرية على مدار تاريخها والتي لعب بطولتها مجموعة كبيرة من الفنانين منهم عبد المنعم مدبولي وعادل إمام ورشدي أباظة وفاتن حمامة وإسماعيل يس وعمر الشريف وغيرهم.
وتقام الدورة ال43 من المهرجان في ظل اتخاذ كافة التدابير الاحترازية وفقا لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية من أجل ضمان سلامة صانعي الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان. (النهاية) ا س م / ر ج