A+ A-

قطر وأفغانستان تبحثان مكافحة الإرهاب وتعزيز حقوق الإنسان

الدوحة - 26 - 11 (كونا) -- بحثت قطر وأفغانستان اليوم الجمعة عددا من الموضوعات المتعلقة بمكافحة الإرهاب وتعزيز حقوق الإنسان والمساعدات الإنسانية.
وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن ذلك جاء خلال اجتماع وفد من قطر برئاسة المبعوث الخاص لوزير الخارجية القطري لمكافحة الإرهاب والوساطة في تسوية المنازعات الدكتور مطلق القحطاني مع وفد من حكومة تصريف الأعمال الأفغانية برئاسة القائم بأعمال وزير الخارجية أمير خان متقي.
وقالت الوكالة إن الجانبين شددا خلال الاجتماع على أهمية وصول المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها من الشعب الأفغاني خصوصا مع اقتراب فصل الشتاء.
وأضافت ان قطر اكدت خلال الاجتماع أهمية ضمان استمرار عمل المدارس في أفغانستان وضرورة توفير فرص التعليم لجميع فئات المجتمع الأفغاني لا سيما الفتيات كما جددت التزامها بمواصلة العمل مع الأطراف الأفغانية والشركاء الدوليين لتعزيز الاستقرار في أفغانستان.
وأفادت أن حكومة تصريف الأعمال الأفغانية عبرت من جهتها عن شكرها وتقديرها لقطر "لدورها البناء في أفغانستان على الصعيدين الإنساني والدبلوماسي ودعمها المستمر للشعب الأفغاني بما يحقق الأمن والاستقرار في أفغانستان". (النهاية) ن ن د / م ع ع