A+ A-

البحرين تدرج 6 دول على "القائمة الحمراء" وتعلق دخول المسافرين القادمين منها

المنامة - 26 - 11 (كونا) -- أعلنت السلطات البحرينية اليوم الجمعة إدراج ست دول على "القائمة الحمراء" لديها وتعليق دخول المسافرين القادمين منها على جميع الرحلات الجوية بمن فيهم الذين سيدخلون البحرين "بشكل مؤقت".
وقالت (شؤون الطيران المدني) في البحرين في بيان أوردته وكالة أنباء البحرين (بنا) إنه تقرر إعادة تفعيل نظام قائمة الدول الحمراء بإدراج ست دول عليها وهي جنوب إفريقيا وناميبيا وبوتسوانا وزيمبابوي وليسوتو وإسواتيني.
وأكدت أنه يستثنى من ذلك المواطنون البحرينيون وأصحاب تأشيرات الإقامة السارية في البحرين وذلك وفقا للإجراءات المقررة لهذه الحالات كما سيتم الإبقاء على جميع الإجراءات الأخرى التي تم الإعلان عنها مسبقا للقادمين من الدول غير المدرجة على "القائمة الحمراء".
وأوضحت أنه يمكن الاطلاع على إجراءات الدخول للمملكة من خلال الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الصحة ( HEALTHALERT.GOV.BH ).
وذكرت أن تحديث القائمة الحمراء بإضافة الدول أو رفعها من القائمة يتم بحسب تقييم الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) وفق المعايير الخاصة بذلك من حيث مدى انتشار الفيروس في الدول ويتم مراجعة هذه القائمة وتحديثها دوريا. (النهاية) ح م د / م ع ع