A+ A-

مواجهات صعبة في الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال قطر لكرة القدم

مدريد - 26 - 11 (كونا) -- أسفرت قرعة ملحق التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2022 في قطر عن مواجهات صعبة يتنافس فيها 12 منتخبا للظفر بثلاثة مقاعد فقط.
وتم تقسيم المنتخبات ال 12 على ثلاث مجموعات تضم كل منها أربعة منتخبات ستلعب بنظام نصف النهائي في يومي 24 و25 مارس المقبل والنهائي في يومي 28 و29 مارس المقبل لتحديد هوية المنتخبات الثلاثة المتأهلة للمونديال.
وتمخضت القرعة التي أقيمت بمدينة (زيوريخ) السويسرية اليوم الجمعة عن مواجهات بين إسكتلندا وأوكرانيا وبين ويلز والنمسا في المجموعة الأولى وبين روسيا وبولندا وبين السويد والتشيك في المجموعة الثانية.
وفي المجموعة الثالث سيلتقي المنتخب الإيطالي مع منتخب مقدونيا الشمالية بينما يواجه المنتخب البرتغالي نظيره التركي.
وبذلك يكون هنا ضغط كبير على إيطاليا التي لم تشارك في مونديال روسيا 2018 حيث قد تكون هذه المرة الأولى التي تغيب فيها عن المونديال مرتين متتاليتين أما المونديال الأخير الذي غابت عنه البرتغال فهو مونديال فرنسا 1998.
ويتواجد في الملحق الأوروبي 12 منتخبا هي المنتخبات العشرة التي احتلت المركز الثاني في مجموعاتها بالتصفيات الأوروبية بالإضافة إلى منتخبين بدوري الأمم الأوروبية من غير المتأهلين مباشرة عبر التصفيات هما جمهورية التشيك والنمسا.
وتأهلت 10 منتخبات أوروبية بشكل مباشر للمونديال هي هولندا وسويسرا وبريطانيا وألمانيا التي تأهلت مبكرا في شهر أكتوبر الماضي وفرنسا وبلجيكا وإسبانيا والدنمارك وصربيا وكرواتيا.
وينطلق المونديال في 21 نوفمبر 2022 ويستمر حتى 18 ديسمبر من العام نفسه لتكون هذه المرة الأولى التي يقام فيها في فصل الشتاء بدلا من فصل الصيف. (النهاية) ه ن د / م ع ع