A+ A-

بلجيكا تعلن تسجيل أول إصابة بمتحور (كورونا) الجديد في أوروبا وتشدد قيود مكافحة الفيروس

بروكسل -26 - 11 (كونا)-- أعلنت السلطات البلجيكية اليوم الجمعة تسجيل أول حالة إصابة في أوروبا بمتحور فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) الجديد والذي رصد للمرة الاولى في جنوب افريقيا بالإضافة الى تشديد إجراءات مكافحة الفيروس.
وقال وزير الصحة البلجيكي فرانك فاندنبروك في تصريحات للصحفيين "لدينا حالة مؤكدة لمصاب بمتحور (بي 1ر1ر529) لشخص غير ملقح عائد من الخارج".
ونقلت وسائل الاعلام المحلية تغريدة لعالم الفيروسات البلجيكي البارز مارك فان رانست على حسابه الشخصي بموقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي ان المصاب عاد من مصر في 11 نوفمبر الجاري.
وفي غضون ذلك أعلن رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو تشديد إجراءات مواجهة العدد المتزايد من الإصابات بفيروس (كورونا) في البلاد.
وقال دي كرو في مؤتمر صحفي عقب اجتماع اللجنة الاستشارية المسؤولة عن إجراءات فيروس (كورونا) إن ثمة إجراءات جديدة ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من غد السبت بينها إغلاق جميع المنشآت العاملة في قطاع الضيافة في تمام الساعة ال11 مساء بالتوقيت المحلي لمدة ثلاثة أسابيع وتعويضها بدعم حكومي.
كما سيقتصر العدد الأقصى للأشخاص في المطاعم على ستة أشخاص على الطاولة الواحدة ما لم يكونوا جميعا جزءا من أسرة أكبر.
وتقرر حظر إقامة المناسبات الخاصة باستثناء حفلات الزفاف ومراسم الجنازة.
وبدءا من يوم الاثنين المقبل تقرر وقف جميع الأنشطة الداخلية مثل الحفلات الموسيقية وعروض الأفلام والمؤتمرات ما لم يلتزم الرواد بمقاعدهم فيما تقام الأنشطة الرياضية الداخلية دون مشاهدين.
وكان دي كرو قد أعلن قبل 9 أيام فرض قيود للتصدي للعدد المتزايد من الإصابات بفيروس (كورونا) في البلاد والتي لا تزال تواصل ارتفاعها اذ بلغت اليوم 20836 إصابة و50 حالة وفاة. (النهاية) ن خ / أ م س