A+ A-

دول (أسيم) تؤكد أهمية إيجاد "رؤية جريئة" للشراكة بين آسيا وأوروبا

شعار  الاجتماع الآسيوي-الأوروبي (أسيم)
شعار الاجتماع الآسيوي-الأوروبي (أسيم)
كوالالمبور - 26 - 11 (كونا) -- أكدت الدول المشاركة في الاجتماع الآسيوي-الأوروبي (أسيم) في ختام أعمال دورته ال13 اليوم الجمعة أهمية إيجاد "رؤية جريئة" للشراكة بين القارتين لتعزيز الحوار والتعاون والتوافق في الآراء لمواصلة دفع عجلة التنمية.
وذكر البيان الختامي للاجتماع الذي نظمته كمبوديا افتراضيا أن قادة دول (اسيم) اتفقوا على تعزيز التعددية لمواجهة التحديات العالمية والإقليمية من أجل تحقيق الانتعاش والنمو الاقتصادي المستدام والشامل وترسيخ الروابط الاجتماعية والثقافية.
وأضاف البيان أن القادة ناقشوا نتائج الاجتماعات الوزارية ل(أسيم) التي عقدت خلال العامين الماضيين مشددين على ضرورة دعم النظام الدولي القائم على القواعد والمبادئ من أجل مواجهة التحديات العالمية والإقليمية. وأعرب القادة عن العزم على العمل معا من أجل السلام والأمن والتنمية الشاملة والمستدامة والصمود والازدهار إضافة إلى تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها حسب ميثاق الأمم المتحدة وذلك لتسريع التقدم نحو أهداف التنمية المستدامة.
وتبادل القادة وجهات النظر حول الأوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية الحالية في مناطقهم وفي العالم وناقشوا سبل تعزيز التعاون من خلال (أسيم) بما يتماشى مع مبادئها المتعلقة بالمرونة والتوافق والشراكة المتساوية والمنفعة المتبادلة.
وترأست كمبوديا اجتماع (أسيم) هذا العام تحت شعار (تعزيز التعددية من أجل النمو المشترك) وشارك في أعماله التي بدأت أمس الخميس على مدى يومين رؤساء وممثلون رفيعو المستوى من 51 دولة آسيوية وأوروبية إضافة إلى المجلس الأوروبي والمفوضية الأوروبية والأمانة العامة لرابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان). (النهاية) ع ا ب / أ م س