A+ A-

رئيس مجلس الأمة: البرلمان الكويتي يدفع باتجاه التوافق بشأن البنود الطارئة المتعلقة بقضايا المسلمين في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي

رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم
رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم
مدريد - 26 - 11 (كونا) -- قال رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم الجمعة إن البرلمان الكويتي يدفع باتجاه تحقيق التوافق بشأن البنود الطارئة المقدمة من مختلف البرلمانات والمتعلقة بقضايا المسلمين والعرب في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي.
وأكد الغانم في تصريح صحفي عقب اجتماع المجموعة الجيوسياسية الإسلامية على هامش أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي ال143 الذي يعقد حاليا في العاصمة الإسبانية (مدريد) فاعلية مجلس الأمة في المجموعات الجيوسياسية العربية والإسلامية والآسيوية.
وأضاف الغانم "اجتمعنا يوم أمس مع المجموعة الجيوسياسية العربية وكان على جدول الأعمال بند الشواغر وتم ترشيح وتزكية النائب الدكتور حمد المطر لعضوية اللجنة الدائمة للتنمية المستدامة".
وأوضح ان اجتماع المجموعة العربية تتطرق ايضا الى البنود الطارئة فيما تمت مناقشة البند المقدم من اندونيسيا والمتعلق بالوضع الإنساني للشعب الفلسطيني مبينا أنه تم التوافق بين كافة أعضاء المجموعة على دعم ذلك البند.
وأشار الغانم الى البند الطارئ المقدم من البرلمان التركي والخاص بمكافحة الإرهاب والإساءة إلى الشريعة الإسلامية في وسائل التواصل الاجتماعي مبينا ان هذا البند في غاية الأهمية من حيث المحتوى فيما لفت إلى انه لا يمكن نجاح أكثر من بند في مؤتمر واحد.
واستطرد الغانم "اقترحنا دمج البندين أو أن يتم تأجيل أحد البندين إلى الاجتماع القادم في بالي في إندونيسيا".
ولفت الغانم إلى انه "تمت مناقشة هذا الأمر في الاجتماع التنسيقي للمجموعة الإسلامية الذي تم قبل قليل وتم التوافق على اختيار أحد هذين البندين وتحديد البند الذي سيتم اختياره في الاجتماع التنسيقي للمجموعة الآسيوية".
وأكد في هذا السياق "ما يهمنا كبرلمان كويتي عضو فعال في المجموعة الجيوسياسية العربية والمجموعة الإسلامية والمجموعة الآسيوية هو التوفيق ليكون هناك حد أدنى من التوافق لإنجاح أي بند يقع في مصلحتنا كمسلمين وكعرب" فيما تابع "إن شاء الله سوف تتضح الصورة بعد اجتماع المجموعة الآسيوية".
ووصل الغانم والوفد المرافق له إلى العاصمة الاسبانية أول من أمس الأربعاء للمشاركة في أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي ال 143 الذي يفتتحه ملك إسبانيا العاهل فيليبي السادس في وقت لاحق اليوم وتستمر أعماله حتى يوم الثلاثاء المقبل على أرض المعارض في مدريد. (النهاية) ه ن د / ط م ا