A+ A-

انقرة: التعاون الاقتصادي التركي - الاماراتي صفحة جديدة بالعلاقات التركية - الخليجية

انقرة - 25 - 11 (كونا) -- اكد رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية فخر الدين الطون اليوم الخميس ان التعاون الاقتصادي التركي - الاماراتي يعد صفحة جديدة في العلاقات التركية - الخليجية من حيث الاستقرار بالمنطقة.
وقال الطون في تغريدات على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) تعليقا على لقاء الرئيس التركي رجب طيب اردوغان وولي عهد أبو ظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة الاماراتية الشيخ محمد بن زايد امس الاربعاء في انقرة "ان الاولوية الكبرى الان تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين في المرحلة المقبلة".
وشدد على عزم تركيا والامارات على تعزيز علاقاتهما الاقتصادية والاستفادة من فرص التعاون الاقليمي مؤكدا اهمية زيارة ولي عهد ابوظبي لتركيا والتي تعد "دليلا على مساعي انقرة من اجل السلام والاستقرار في المنطقة".
واشار الى ان توقيع البلدين اتفاقيات في مجالات التجارة والطاقة والبيئة سيساهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية ونقل الهدف المرجو في التعاون بين البلدين الى مستويات متقدمة.
ووقعت تركيا والامارات امس الاربعاء اتفاقيات عدة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بمختلف المجالات بحضور الرئيس التركي وولي عهد ابوظبي. (النهاية) ر س / س ع م