A+ A-

الجامعة العربية تؤكد التزامها بالنهوض بأوضاع المرأة في المنطقة

السفيرة هيفاء أبوغزالة
السفيرة هيفاء أبوغزالة
القاهرة - 25 - 11 (كونا) -- أكدت جامعة الدول العربية اليوم الخميس التزامها بالنهوض بأوضاع المرأة في المنطقة العربية والحرص على حمايتها من كافة أشكال العنف والتمييز للدفع بقضية تمكين المرأة اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا.
جاء ذلك في كلمة للأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية السفيرة هيفاء أبوغزالة خلال مؤتمر صحفي عقدته بشأن إنارة مبنى الجامعة باللون البرتقالي خلال حملة ال "16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة" تحت عنوان "الرجال والنساء معا.. حان وقت العمل".
وقالت هيفاء أبوغزالة " استكمالا لجهود الجامعة العربية في هذا الصدد ينظم (قطاع الشؤون الاجتماعية ادارة المرأة والاسرة والطفولة) هذا العام عدة فعاليات ضمن "حملة ال16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة".
وأضافت أنه من أشكال التضامن والتفاعل مع الحملة السنوية يتم انارة المعالم والصروح العالمية المهمة باللون البرتقالي الذي أختير كدلالة على المستقبل الذي تنادى الحملة به حتى تتمتع النساء "ببيئة آمنة لا تعاني فيها من أي شكل من أشكال العنف".
وأشارت إلى أن الحدث الثاني يعقد في ال29 من الشهر الجاري وهو حوار اقليمي رفيع المستوى تحت عنوان "الرجال والنساء معا.. حان وقت العمل" مشيرة الى أن الفاعلية المزمع عقدها على المنصة الرقمية تهدف الى ابراز وتفعيل دور القيادات الشبابية في انهاء العنف ضد النساء والفتيات ومناقشات المتطلبات لتعزيز هذا الدور.
ونوهت هيفاء أبوغزالة في هذا السياق بان الجامعة العربية ستطلق الفعالية الثالثة وهي حملة الكترونية "الرجال والنساء معا.. حان وقت العمل" وذلك عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.
ولفتت إلى أن جهود الجامعة في هذا الاطار انبثقت في عدد من الاستراتيجيات والآليات التي تسعى لتحقيق المساواة وخلق بيئة مسالمة للمرأة ومنها "الاستراتيجية العربية للوقاية والاستجابة لمناهضة كافة أشكال العنف في وضع اللجوء وخاصة العنف الجنسي ضد النساء والفتيات" وخطة العمل ذات الصلة والتي اعتمدت من وزراء الخارجية العرب في الدورة (155). (النهاية) م ف م / ع ف ف / ه س