A+ A-

(السكنية) الكويتية: تعاون مع (ذوي الإعاقة) بشأن الربط الإلكتروني وتقديم الخدمات الإسكانية للمستفيدين من خدمات الهيئة

الكويت - 25 - 11 (كونا) -- أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية اليوم الخميس توقيع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بشأن الربط الإلكتروني بين الطرفين وتزويد المؤسسة بالبيانات والمعلومات اللازمة لتقديم الخدمات الإسكانية لذوي الإعاقة وذويهم.
وقال نائب المدير العام لشؤون العلاقات العامة والتطوير المتحدث باسم (السكنية) عمر الرويح إن البروتوكول يعد إلتزاما بين الجانبين على إنشاء وتشغيل خدمتين إلكترونيتين لتزويد المؤسسة بالبيانات والمعلومات للمستحقين للرعاية السكنية من ذوي الإعاقة وذويهم والاحتفاظ بسجل تاريخي يبين المعلومات التي تم الحصول عليها من الهيئة عبر الربط الإلكتروني للرجوع إليها عند الحاجة.
وذكر الرويح أن الخدمة توضح تفاصيل الإعاقة من حيث النوع (خفيفة - متوسطة - شديدة) وعلى سرية المعلومات والبيانات المتبادلة بينهما وعدم الإدلاء بها لأي طرف آخر أو أي جهة رسمية أو غير رسمية داخل الكويت أو خارجها إلا بناءا على حكم قضائي أو بطلب رسمي من الجهات القضائية المختصة أو وفق أحكام القانون رقم 20 لسنة 2014 في شأن المعاملات الإلكترونية.
وأوضح أن أي مراسلات أو اتصال يخص هذا البروتوكول يجب أن يكون كتابيا وعن طريق وسائل التراسل الإلكتروني أو التسليم شخصيا مع مندوب.
وأفاد بأن لكل من الطرفين الحق في طلب إضافة أو تعديل لبنود البروتوكول بما يحقق الهدف المتفق عليه بعد موافقة الطرف الاخر وكذلك في حال صدور تعديلات لاحقه على القانون 8 لسنة 2010 أو القرارات المنظمة له والمتعلقة بالرعاية السكنية التي تقدمها المؤسسة. (النهاية) م ف س / ن ف ع